بالصور.. الحكومة تشارك بمعرض الأسر المنتجة "ديارنا".. صندوق الإدمان يعرض برامج توعية للوقاية من المخدرات .. ووزيرة التضامن تشيد باستخدام المخلفات فى صناعة المنتجات.. وتؤكد: جميع المعروضات مصرية خالصة

الخميس، 14 أبريل 2016 07:19 م
بالصور.. الحكومة تشارك بمعرض الأسر المنتجة "ديارنا".. صندوق الإدمان يعرض برامج توعية للوقاية من المخدرات .. ووزيرة التضامن تشيد باستخدام المخلفات فى صناعة المنتجات.. وتؤكد: جميع المعروضات مصرية خالصة غاده والى
كتب مدحت وهبة - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك العديد من المؤسسات الحكومية والوزارات بمنتجات مشروعاتها فى معرض الأسر المنتجة "ديارنا " 2016، الذى نظمته وزارة التضامن الاجتماعى بصالة الصندوق الاجتماعى للتنمية بأرض المعارض، للترويج لمنتجات الأسر المنتجة، والذى يستمر حتى 25 إبريل الجارى.

معرض الاسر المنتجه (1)

فيما شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى ببرامج التوعية من خلال المتطوعين، حيث تم عرض منشورات عن أعمال الصندوق وكيفية وقاية الشباب من تعاطى المخدرات، وعرض حملة "أنا أقوى من المخدرات " على شاشات داخل المعرض، وكذلك مبادرات "اختار حياتك وبداية جديدة"، حيث يقوم المتطوعون بشرح البرامج الوقائية للمترددين على المعرض لشرح آليات العمل، وكيفية علاج المتعاطين للمخدرات من خلال الخط الساخن "16023 " للصندوق بالمجان، وفى سرية تامة عن طريق التعاون مع المستشفيات والمراكز العلاجية المتخصصة.

معرض الاسر المنتجه (2)
كما تضمن المعرض مشاركة المركز القومى للبحوث الاجتماعية بأحدث الدراسات والأبحاث التى تهم المواطنين فى حياتهم، وكذلك العديد من منتجات الوزارات المختلفة، حيث شاركت وزارة التربية والتعليم بمشروع " المدرسة المنتجة "، مثل منتجات التربية الزراعية (المربات والخضراوات) وكذلك منتجات التربية الفنية من أعمال فنية متميزة ، كما شاركت الأسر المنتجة بمنتجات السجاد اليدوى والمفروشات فى مختلف المحافظات، حيث تراوح سعر متر السجاد اليدوى من 3.5 إلى 5.5 آلاف جنيه، حتى وصل سعر السجادة إلى 40 ألف جنيه إضافة إلى المشغولات اليدوية والزخف.

معرض الاسر المنتجه (3)
وجلست غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال تفقدها معرض ديارنا للأسر المنتجة عقب افتتاحه، على كرسى منتج من مخلفات البراميل، حيث أشادت الوزيرة بفكرة تطوير الأفكار وكيفية الاستعانة ببعض المخلفات لصناعة المنتجات والمشاركة بها فى المعارض.
معرض الاسر المنتجه (4)
واستقبل العارضون الوزيرة بترحاب كبير، وسط مطالبات بتعميم معرض ديارنا للأسر المنتجة فى مختلف المحافظات للترويج المنتجات، حيث أكدت الوزيرة انه سيتم وضع خطة لتعميم المعرض وكذلك التوسع فى المعارض الدولية.

معرض الاسر المنتجه (5)
وقالت "غادة والى" وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المعرض يضم أكثر من 8 آلاف منتج تحمل جميعها "بار كود "، ويستفيد منه اكثر من 2 مليون، مما يعني أن المنتج أصبح له سمات مميزة من تحديد لوصف وحجم وسعر المنتج بناء على دراسة السوق لتيسير عملية البيع من الأثاث المنزلي وحجرات النوم والسفرة والصالون والأنتريه المصنعة من الخشب الطبيعي بأسعار اقتصادية، كذلك حجرات متميزة ومنتجات فردية تلبي احتياجات الأسرة المصرية مثل دولاب وسرير ومكتب وجزامة وترابيزة كمبيوتر وحجرة نوم أطفال وسرير بدورين، وذلك بأسعار تتناسب مع دخل الأسرة محدودة الدخل، كذلك السجاد الحرير والصوف والكليم والجوبلان والملابس المطرزة يدويا والمشغولات الفنية ومشغولات الأباستر والنحاس والصدف والمفروشات والخوص والمنتجات الخشبية والبامبو وشغل اليزر على الزجاج ومنتجات قرن الجاموس.

وقالت إن تلك المنتجات تأتى بالإضافة إلى الصناعات الغذائية "عسل النحل وزيتون وزيت الزيتون وتمر"، وهذه المنتجات تتميز بالجودة والتطوير والابتكار، بما يناسب احتياجات السوق ويلبى رغبة جميع الأذواق من الجمهور، لافتة إلى أن جميع المعروضات مصرية خالصة تتميز بجودة عالية وبأسعار مناسبة.

وأوضحت غادة والى فى تصريحات لها، أن المعرض يهدف إلى تعريف المجتمع بمشروع الأسر المنتجة وقيمة العمل وقيمة المنتجات البيئية والتراثية والمشغولات اليدوية، والتوجه إلى شراء المنتجات المصرية المتميزة تحت شعار "اشترى المصرى أو صنع فى مصر"، حيث يضم منتجات متميزة من المشغولات اليدوية والتراثية والصناعات البيئية والريفية والمنزلية، كما يتم من خلال هذا المعرض تسويق منتجات أصحاب المشروعات من خلال جمعيات الأسر المنتجة والتى يبلغ عددها 27 جمعية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مراكز إعداد الأسر المنتجة والتى يبلغ عددها 431 مركز إعداد على مستوى الجمهورية بهدف تحقيق استمرارية المشروعات ونموها وفتح فرص تسويقية بالداخل والخارج .

وأكدت غادة والى ان المعرض يضم أيضا منتجات مراكز التكوين المهنى والتى يبلغ عددها 71 مركزا على مستوى الجمهورية من أثاث وموبيليا والتى تلبى احتياجات المجتمع بأسعار اقتصادية وجودة متميزة ومنتجات بعض جمعيات تنمية المجتمع المحلى ومشروعات مكلفى الخدمة العامة فى مجال الأسر المنتجة بهدف تسويقها وإيجاد فرص عمل لهؤلاء الشباب. ويشتمل المعرض كذلك على مشروعات لطلبة ببعض الجهات الأكاديمية مثل كلية الاقتصاد المنزلى وأكاديمية الفن والتصميم والمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية وجهاز الصناعات الحرفية بوزارة التنمية المحلية ومشروع المدرسة المنتج بوزارة التربية والتعليم لعرض منتجات الطلاب وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

شارك فى افتتاح المعرض كل من سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية والسفيرة ميرفت التلاوى امين عام المجلس القومى للمرأة السابق والدكتور على المصيلحى وزير التضامن السابق عضو مجلس النواب.


معرض الاسر المنتجه (6)

معرض الاسر المنتجه (7)

معرض الاسر المنتجه (8)

معرض الاسر المنتجه (9)

معرض الاسر المنتجه (10)

معرض الاسر المنتجه (11)

معرض الاسر المنتجه (12)

معرض الاسر المنتجه (13)

معرض الاسر المنتجه (14)

معرض الاسر المنتجه (15)

معرض الاسر المنتجه (16)

معرض الاسر المنتجه (17)

معرض الاسر المنتجه (18)

معرض الاسر المنتجه (19)

معرض الاسر المنتجه (20)

معرض الاسر المنتجه (21)

معرض الاسر المنتجه (22)

معرض الاسر المنتجه (23)

معرض الاسر المنتجه (24)

معرض الاسر المنتجه (25)

معرض الاسر المنتجه (26)



موضوعات متعلقة

وزيرة التضامن: تنظيم معارض دولية للترويج للأسر المنتجة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة