أكرم القصاص - علا الشافعي

الحبس 3 سنوات مع الشغل لسائق ومشرفة مدرسة بتهمة قتل طفلين خطأ فى البساتين

الخميس، 14 أبريل 2016 02:00 م
الحبس 3 سنوات مع الشغل لسائق ومشرفة مدرسة بتهمة قتل طفلين خطأ فى البساتين محكمة - صورة أرشيفية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت دائرة جنح البساتين بمحكمة المعادى، اليوم الخميس، بمعاقبة سائق أتوبيس ومشرفة بمدرسة خاصة، متهمين بقتل خطأ وتعريض حياة أطفال للخطر، عقب دهس أتوبيس المدرسة لطفلين بمنطقة البساتين، بالحبس 3 سنوات مع الشغل لكل منهما.

ومن جانبه، استمع زياد أشرف وكيل نيابة البساتين، لأقوال سائق الأتوبيس المتهم بدهس طفل يبلغ من العمر 8 سنوات وشقيقته 4 سنوات بعد نزولهما من الأتوبيس أثناء سيرهما لمسكنهما، موكدًا أن مشرفة المدرسة المتواجدة بصحبته أثناء توصيل الأطفال إلى منازلهم عقب انتهاء اليوم الدراسى هى التى قالت له إرجع للوراء، مشيرًا إلى أنه لأول مرة يسوق أتوبيس، عند سؤاله عن رخصة قيادته أشار إلى أنه فقدها فى الحادث.

وأوضحت المشرفة المتهمة بارتكاب الواقعة، أمام النيابة العامة، أنها ليست مسئولة عن تسليم الأطفال باليد إلى أسرهم، ولكنها تقوم بتوصيلهم إلى أقرب مكان لمساكنهم فقط، وبسؤال مديرة المشرفات بالمدرسة أثناء التحقيق معها أكدت أن المشرفة مسئولة عن تسليم الأطفال إلى أسرهم يدًا بيد، وهذا دور مشرفة الأتوبيس المدرسى.

كما استمع إلى أقوال بواب العمارة الذى أوضح أنه فجأة سمع صوت انفجار مرتفع، وذلك أثناء دهس الأتوبيس للطفلين، وعلى الفور تجمع المارة الذين تمكنوا من ضبط المتهم والمشرفة والأطفال الباقين فى الأتوبيس إلى قسم شرطة البساتين، وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كانت البداية بتلقى قسم شرطة البساتين، بلاغًا من أهالى دائرة القسم يفيد بقتل طفلين أشقاء أمام عقارهما عقب دهس أتوبيس مدرستهما لهما، وبالانتقال ضباط المباحث وعدد من الأفراد إلى مكان الحادث، لمناظرة الجثث والمعاينة للوقوف على ملابسات الواقعة.

يذكر أن أحمد عزت، مدير نيابة البساتين، أمر بحبس سائق أتوبيس ومشرفة بمدرسة خاصة، 4 أيام لاتهامهما بقتل خطأ وتعريض حياة أطفال للخطر، عقب دهس أتوبيس المدرسة ذاته لطفلين، بالإضافة لتحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء مسئولى المدرسة، وصرحت النيابة العامة على الفور بدفن جثتى الطفلين بعد تقرير مفتش وزارة الصحة.



موضوعات متعلقة..


- حبس سائق أتوبيس مدرسة ومشرفة 4 أيام بعد دهس طفلين.. النيابة تطلب تحريات المباحث حول الواقعة.. المتهم: أول مرة أسوق أتوبيس.. والمشرفة: أنا مش مسئولة عن تسليم الأطفال يدًا بيد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة