أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المغرب اليوم.. "الفاو" تحذر المغرب من جيوش الجراد الصحراوى

الخميس، 14 أبريل 2016 06:26 م
أخبار المغرب اليوم.. "الفاو" تحذر المغرب من جيوش الجراد الصحراوى الجراد الصحراوى - أرشيفية
إعداد – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، على وضع منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، المغرب ضمن قائمة الدول المهددة بأسراب الجراد الصحراوى فى الشهور القليلة المقبلة، ودعت إلى الرفع من درجة اليقظة والاستعداد لتفادى النتائج الكارثية لتنامى أسراب هذه الحشرة الخطيرة.

وقد أصدر مكتب المنظمة ومقره بالعاصمة الإيطالية روما، مؤخرا بيانا حذّر فيه من خطورة أسراب الجراد الصحراوى المنتشرة فى اليمن، واحتمال تهديد تلك الأسراب للمحاصيل الزراعية للدول المجاورة لهذا البلد العربى المنهك بالفقر والحروب.

أخبار المغرب اليوم..


كما تناولت أخبار المغرب اليوم، انطلاق ماراثون الرمال فى جنوب الصحراء المغربية فى دورته الـ31، وذلك بين بلدتى "بحالو" و"ليس ترفا"، حيث يُعد هذا الماراثون أصعب سباق على الأقدام فى العالم، ويعادل المجهود الذى يتم بذله فيه مجهود 5 من الماراثون العادى.

وامتد الماراثون مسافة 257 كم، حتى أن المتسابقين اضطروا لحمل بعض الأشياء اللازمة لبقائهم على قيد الحياة فى حقيبة خلف ظهرهم، مثل الطعام والماء والملابس والأدوية، كما انطلق الماراثون وسط درجة حرارة 48 درجة مئوية.

ورصدت أخبار المغرب اليوم، أيضا، دعوة النائب الأوروبى أوج باييت الاتحاد الأوروبى إلى الاستثمار فى الأقاليم الجنوبية للمملكة، مؤكدا فى سؤال موجه للمفوضية الأوروبية مع طلب جواب كتابى، أن الكونجرس الأمريكى يشجع القطاع الخاص الأمريكى على الاستثمار فى المنطقة.



موضوعات متعلقة..



انطلاق ماراثون الرمال فى جنوب المغرب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة