يا بلاش! مليار إسترلينى تكلفة الوصول إلى نصف نهائى دورى الأبطال

الأربعاء، 13 أبريل 2016 04:51 م
يا بلاش! مليار إسترلينى تكلفة الوصول إلى نصف نهائى دورى الأبطال فريق مانشستر سيتى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مانشستر سيتى أصبح عاشر فريق إنجليزى يتأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال بعد تغلبه أمس على باريس سان جيرمان فى إياب دور الثمانية، لكن الوصول إلى هذا الإنجاز للمرة الأولى فى تاريخه لم يكن سهلا على الإطلاق بعدما أنفق حوالى مليار جنيه إسترلينى لدخول المربع الذهبى.

948.2 مليون جنيه إسترلينى، تكلفها نادى مانشستر سيتى الإنجليزى من أجل تحقيق إنجازاً تاريخياً بالوصول إلى دور قبل نهائى دورى أبطال أوروبا، والدخول ضمن أكبر أربعة أندية على مستوى القارة العجوز.

السيتى أنفق قرابة مليار جنيه إسترلينى، على شراء اللاعبين منذ صيف عام 1999، وقد يفوق هذا المبلغ حال تدعيم الفريق خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية دراسة بشأن الصفقات التى عقدها نادى مانشستر سيتى الإنجليزى منذ صيف عام 1999، منذ أن صعد من الدرجة الثانية للدورى الإنجليزى إلى الأولى.
وجاء تأهل السيتى على البريميرليج، عقب مباراة حاسمة لن ينساها جمهوره فى دورى الدرجة الثانية أمام جلينيجام، ارتقى من خلالها إلى الدرجة الأولى بعد ركلات ترجيحية حاسمة إثر تسجيل كيفن هورلوك وبول ديكوف هدفين حاسمين فى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

وذكرت ديلى ميل، أن أغلى لاعب اشتراه مانشستر سيتى فى موسم 1999/2000 كان ستيف هوى مقابل 3.45 ملايين جنيه إسترلينى، ليأتى موسم 2015 ــ 2016 ليكون شاهداً على شراء أغلى لاعب فى تاريخ السيتى مقابل 55 مليون جنيه إسترلينى، وهو البلجيكى كيفن دى بروين الذى أحرز هدف الفوز الثمين بمرمى باريس سان جيرمان الفرنسى (1-0) مساء أمس الثلاثاء فى إياب ربع نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا.

وشهدت سياسة الشراء فى مانشستر سيتى تحولا جذريًا فى السنوات الأخيرة بعد انتقال ملكيته إلى مجموعة أبوظبى الإمارتية فى 2008، وتكشف الصور التالية الفارق الكبير بين صفقات النادى فى بداية الألفية الجديدة، وما قاموا به فى السنوات الثلاث الأخيرة..


مانشستر سيتى (1)

مانشستر سيتى (2)

مانشستر سيتى (3)

مانشستر سيتى (4)

مانشستر سيتى (5)

مانشستر سيتى (6)




أخبار متعلقة..


بالفيديو.. مانشستر سيتى لأول مرة فى نصف نهائى الأبطال على حساب سان جيرمان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة