ونحن نتحدث عن محاربة الفساد..

مصطفى الجندى لـ"رئيس الوزراء": وزير المالية السابق متهم بإهدار 70 مليار جنيه

الأربعاء، 13 أبريل 2016 08:44 م
مصطفى الجندى لـ"رئيس الوزراء": وزير المالية السابق متهم بإهدار 70 مليار جنيه مصطفى الجندى
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، موجهاً حديثه لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، "نتحدث عن محاربة الفساد، فى حين أن وزير المالية السابق هانى قدرى "فاسد" - على حد قوله، وعليه قضايا ومتهم بإهدار 70 مليار جنيه".


وأضاف الجندى، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، أنه بعد ثورتين وفساد لمدة 40 عاماً، تعجبت أن بيان الحكومة لم يتضمن محاور شعار الثورة التى قامت "عيش.. حرية.. كرامة إنسانية"، قائلاً "حاسس أننا بنسمع نفس البيان اللى كنا بنسمعه أيام زمان، آمال قمنا بثورة ليه؟" – حسب قوله بالجلسة.

وطالب الجندى، باستدعاء هيئة العلماء التى شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسى من أفضل الحكماء، وأعدت برنامج التنمية 2030، وذلك للاستماع منهم عقب تشكيل اللجان النوعية لمجلس النواب، لما لهم من مصداقية.

وتابع الجندى، شعرت بالـ"الفرحة" عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه سيتم حل 50% من مشاكل الصرف الصحى خلال عامين، لإنى بصدق هذا الرجل، مضيفاً "هذا حلم كبير وأتمنى تحقيقه".

وأشار الجندى، إلى ضرورة إنشاء مدينة صناعية، خاصة أن السنبلاوين تصدر المقطورات للعالم أجمع، وكذلك إنشاء مجلس أعلى للزراعة، مضيفاً "خايف كنائب على الفلاحين اللى متأكل حقه، والمواطن اللى يدخل المستشفى ميطلعش منها أو يقولوا له هات حاجتك وأنت جاى".

وشدد الجندى، على ضرورة تحقيق العدالة الإنسانية قبل الاجتماعية، حيث حق الحياة، على أن يكون أول شريحة للكهرباء والمياه بلا مقابل مادى.


موضوعات متعلقة:


رئيس البرلمان: 460نائبا طلبوا الحديث عن بيان الحكومة..ولا يوجد التزام حزبى

نائب عن بنى سويف: "بأبلغ عن نفسى. أنا بأخد تموين ولا أستحقه.. امنعوه عنى"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة