أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاركة إفريقية بمهرجان الطبول والفنون التراثية 2016

الأربعاء، 13 أبريل 2016 05:49 م
مشاركة إفريقية بمهرجان الطبول والفنون التراثية 2016 مهرجان الطبول والفنون التراثية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، فى مهرجان الطبول والفنون التراثية 2016، بدورته الرابعة، الذى ينظمه صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، ووزارة الآثار، ووزارة الشباب والرياضة، والذى تقام فعالياته بالقاهرة بـ"قلعة صلاح الدين وقبة الغورى ومسرح الهناجر وبعض الأماكن الأخرى خلال الفترة من 19 إلى 25 إبريل الجارى.

وأكـدت الدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة، أن هـذه الـدورة سـوف تشـهد إقبالا غـير مسبوق من الدول الإفريقية، مثل جنوب إفريقيا وغانا وغينياكونكرى، وأثيوبيا نيجيريا كوديفوار، السنغال وتنزنيا ونامبيا والسودان والجزائر وتونس.

وأوضحت "كاميليا" أن هناك مشاركة مع عـدد كبير مـن دول آسيا مثل الصين وإندونسيا ماليزيا وتايلاند والصين والهند، ودول أوربا مثل سويسرا و كازخستان ورومانيا.

وأضافت "كاميليا" أن الهند سوف تكون ضيف شرف هذه الدورة ، حيث أنها من الدول التى حرصت على المشاركة فى المهرجان منذ بدايته فى كافة دوراته.

وستستخدم الفرق المشاركة الطبول والفنون التراثية القديمة فى كل قارات العالم ، فى حالة من التناغم من أجل السلام على أرض مصر باعتبارها راعية للتنوع الثقافى.



موضوعات متعلقة


افتتاح معرض "رسالة طاقة" لـ"جيهان الصبان" بدار الأوبرا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة