قراصنة ساعدوا الـ" اف بى آى" على خرق آيفون منفذ اعتداء سان برناردينو

الأربعاء، 13 أبريل 2016 08:52 ص
قراصنة  ساعدوا الـ" اف بى آى" على خرق آيفون منفذ اعتداء سان برناردينو سيد فاروق و زوجته تاشفين مالك
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


أوردت صحيفة "واشنطن بوست" الثلاثاء أن قراصنة محترفين لجأ إليهم مكتب التحقيقات الفدرالى "اف بى آي" اكتشفوا عيبا معلوماتيا واحدا على الأقل أتاح لهم فك شيفرة هاتف "آيفون" يملكه أحد منفذى اعتداء سان برناردينو.

وتابعت الصحيفة نقلا عن مصادر قريبة من القضية أن القراصنة استغلوا اكتشاف العيب ليصنعوا جهازا ساعد السلطات الأميركية على تجاوز نظام التعريف بأربعة أرقام المعتمد فى أجهزة "آيفون" دون تشغيل الألية التى تؤدى إلى حذف كل البيانات من على الهاتف، وأضافت الصحيفة أن ال"اف بى آي" لن يجد صعوبة فى فك رقم التعريف السرى المؤلف من أربعة أرقام لكن التحدى كان يقوم على عدم تشغيل آلية تحذف البيانات المخزنة على الهاتف بعد عشر محاولات فاشلة لإدخال الرقم.

وكان سيد فاروق مع زوجته تاشفين مالك أقدما على قتل 14 شخصا فى مطلع ديسمبر فى سان برناردينو فى ولاية كاليفورنيا، قبل أن تقتلهما الشرطة، ورفعت الحكومة الأميركية دعوى لارغام آبل على فك شيفرة هاتف أحد منفذى الاعتداء إلا أنها رفضت مؤكدة أن الأمر سيوجد سابقة خطيرة وسيهدد الحق فى الخصوصية وهو موقف ايده عمالقة معلوماتيون آخرون على غرار جوجل وفيسبوك.

وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالى فى وقت متأخر الشهر الماضى أنه تمكن من اختراق الهاتف بمساعدة طرف ثالث لم تكشف هويته منهيا بذلك مواجهة قضائية وإعلامية استمرت أسابيع مع آبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة