فرج عامر يجمع 220 توقيعا لتمرير مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات

الأربعاء، 13 أبريل 2016 01:59 م
فرج عامر يجمع 220 توقيعا لتمرير مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات النائب فرج عامر
كتبت:نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع النائب محمد فرج عامر عضو البرلمان، ببعض النواب داخل البهو الفرعونى بمجلس النواب ليقدم لهم شرحا تفصيليا لمشروع قانون إنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات، الذى قدمه كأول عضو فى برلمان 2016 يتقدم بمثل هذا القانون.

وأوضح فرج عامر، فى تصريحات خاصة، أنه استطاع الحصول على توقيع 220 نائبا خلال الاجتماع وسط ترحيب هائل من قبل النواب بهذا القانون.

وأكد عامر على أن مسئولياته التشريعية كنائب للشعب كانت هى المنطلق فى تقديمه لمثل هذا المقترح التشريعى الذى يساعد على سرعة إنشاء هذه الهيئة نظرا لحاجة مصر لهذا التشريع على وجه السرعة للقضاء على مشكلات إدارة العملية الانتخابية فى مصر، وما شاب تلك العملية من أوجة قصور فى السنوات الماضية.

يذكر أن مقترح هذا القانون قد قسم إلى أبواب ثلاثة، الأول منها اشتمل على كيفية إنشاء الهيئة وتشكيلها، وكذلك اختصاصاتها، أما الباب الثانى فقد اشتمل على هيكلها الإدارى، أما الباب الثالث فقد اشتمل على كيفية الطعون على قرارات الهيئة واختتم هذا المقترح بأحكام عامة.



موضوعات متعلقة..


البرلمان يتسلم أول مشروع قانون من فرج عامر لإنشاء الهيئة الوطنية للانتخابات..المشروع يمنح رئيس الجمهورية بمشاركة البرلمان تحديد المعاملات المالية لأعضاء الهيئة وإعطاء إدارتها حق إقرار الموازنة السنوية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة