رئيس "جهاز الاتصالات" يثير أزمة قبل مؤتمر منظمى الاتصالات العالمى بشرم الشيخ

الأربعاء، 13 أبريل 2016 07:41 م
رئيس "جهاز الاتصالات" يثير أزمة قبل مؤتمر منظمى الاتصالات العالمى بشرم الشيخ مصطفي عبد الواحد القائم بأعمال الجهاز
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رجحت مصادر بعدم تمكن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من تعيين رئيس جديد للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلفا للقائم بالأعمال قبل انعقاد المؤتمر العالمى لمنظمى الاتصالات الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ وينظمه الاتحاد الدولى للاتصالات فى مايو المقبل.

وذكرت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن هذا الأمر لا يمثل مشكلة، حيث يشارك وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى بصفته رئيسا لمجلس إدارة الجهاز، فى حين يعانى الجهاز من عدم وجود رئيس تنفيذى منذ ما يقرب من 10 أشهر وسط شائعات بالقطاع من إمكانية عودة المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى السابق.

وأضافت المصادر أن الوزارة لم تتأخر فى تعيين رئيس جديد للجهاز، ولكنها عقب اختيار أشرق الشرقاوى تم اختياره بمنصب وزير قطاع الأعمال العام، كما تحتاج الترشيحات الحالية لموافقات الجهات المعنية.

وكان الاتحاد الدولى للاتصالات قد أعلن الاثنين الماضى، أن الرواد والقيادات والخبراء والمنظمين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم سيلتقون فى مدينة شرم الشيخ بمصر خلال الفترة من 11 إلى 14 مايو المقبل، لبحث كيفية تسخير أفضل للتطورات الجديدة بهذا المجال فى عمليات التنمية.

وذكر الاتحاد الدولى للاتصالات ومقره جنيف اليوم، أن هذا المنتدى الذى يجمع البارزين فى المجال من حول العالم، سيناقش مجموعة من قضايا الساعة المرتبطة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومنها الذكاء الاصطناعى وأجهزة الاستشعار الذكية والشبكات الذكية وكذلك الثقة والأمن فى المجال المعلوماتى والرقمى وريادة الأعمال الرقمية.

وأضاف أن المشاركين سيناقشون أيضا الجانب الخاص بما يسمى الشمول المالى الرقمى، وذلك بشراكة بين الاتحاد الدولى للاتصالات ومؤسسة بيل وميلندا جيتس والحكومة المصرية وغيرهم، بهدف النظر فى التطورات الهائلة لإمكانية إيصال الخدمات المصرفية إلى ما يصل لحوالى مليارى شخص من غير المتعاملين مع البنوك فى جميع أنحاء العام.


موضوعات متعلقة:


رئيس مصلحة الضرائب: خطة لزيادة الوعى الضريبى للممولين خلال الفترة المقبلة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة