أكرم القصاص - علا الشافعي

بتكلفة 3.5مليون دولار.. افتتاح قصر صدام حسين بعد تحويله لمتحف سبتمبر المقبل

الأربعاء، 13 أبريل 2016 07:30 م
بتكلفة 3.5مليون دولار.. افتتاح قصر صدام حسين بعد تحويله لمتحف سبتمبر المقبل قصر صدام حسين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتح قصر الرئيس العراقى الأسبق صدام حسين أبوابه بعد تحوله إلى متحف فى شهر سبتمبر المقبل، ويقع القصر الكبير فى البصرة جنوب العراق، وكان يطلق عليه "بيت السندباد البحرى" فى زمن الرئيس العراقى الراحل.

وبعد 13 سنة من الغزو الأمريكى، سيكون القصر أول متحف فى البلد، حيث استغل القصر من قبل ليكن قاعة لطعام الجيش البريطانى خلال الحرب، وبعد ذلك انسحبت القوات البريطانية من البصرة فى سبتمبر 2007، جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحفية "التلجراف".

ويشار إلى أن المشروع تم بتكلفة تبلغ 3.5 مليون دولار، تم تمويله من قبل جمعية خيرية بريطانية، كما حصل على تبرعات أخرى من بعض الجمعيات الخيرية تصل لـ500 ألف دولار.

وقال قحطان آل عبيد، مدير قسم البصرة من الهيئة العامة للآثار والتراث فى العراق إنه يريد للمتحف أن يكون أكثر من مجرد مكان لعرض القطع الأثرية.

وأضاف "عبيد" أن المتحف سيكون حديثا جداً ومفعلا لجلب الناس لجميع أنواع الأنشطة الفنية والثقافية، بما فى ذلك الدورات التدريبية واللقاءات المهنية، مشيرا إلى أنه يريد يكون مثل قصر غرناطة فى إسبانيا.


صدام حسين ، قصر صدام حسين ، متحف فى البصرة ، متاحف المصرية (1)

صدام حسين ، قصر صدام حسين ، متحف فى البصرة ، متاحف المصرية (2)

صدام حسين ، قصر صدام حسين ، متحف فى البصرة ، متاحف المصرية (3)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. معرض "آوان" يبعث الروح المصرية من جديد بزهرة اللوتس.. خالد سرور: الأعمال قائمة على خامات الجرانيت.. وأشرف رضا: قدم منحوتات فرعونية بشكل معاصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة