أخبار العراق اليوم.. مجلس النواب العراقى يعقد جلسة طارئة بناء على طلب 61 نائبا

الأربعاء، 13 أبريل 2016 06:17 م
أخبار العراق اليوم.. مجلس النواب العراقى يعقد جلسة طارئة بناء على طلب 61 نائبا رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
إعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق اليوم



قررت هيئة رئاسة مجلس النواب العراقى، اليوم الأربعاء، عقد جلسة طارئة للمجلس بناءً على طلب تقدم به 61 نائبًا، بعد يوم واحد من فشل مجلس النواب فى تمرير تشكيلة حكومية تقدم بها رئيس الوزراء حيدر العبادى.

كما جاءت تلك الخطوة عقب احتجاج العشرات من النواب أمس الثلاثاء، واعتصام بعضهم داخل البرلمان، متهمين رؤساء الكتل البرلمانية باتباع سياسة المحاصصة الطائفية فى عملية تقسيم الحقائب الوزارية، وهو ما تسبب فى عدم تمرير التعديل.

وكان حيدر العبادى قد قدم قائمة بأسماء 19 مرشحًا للتصويت عليها فى البرلمان، بعد العديد من المفاوضات مع الكتل السياسية الرئيسية الموجودة فى العراق، وعدها أعضاء المجلس محاباة للأحزاب السياسية.

وتناولت أخبار العراق اليوم، اتهام قائد قوات "البشمركة" الكردية، اليوم الأربعاء، الحكومة العراقية ومليشيات الحشد الشعبى، بـ"التحايل فى موضوع تحرير مدن محافظة كركوك، والتى منها الحويجة والرياض والبشير، التى يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابى، معللاً الأمر بسعى "إيران لإيجاد خط برى يربط طهران بسورية عبر العراق، بعد سقوط طريق الأنبار البرى".

كما أشار حسين يزدانبنا قائد قوات "البشمركة" المرابطة فى جنوب كركوك خلال تصريحاته لمحطة تلفزيون كردية، إلى أن "الحشد الشعبى لا يريد تحرير منطقة البشير فى كركوك لأن وجود داعش فى المنطقة تلك سيعطيها الذريعة لاستقدام المزيد من القوات إلى المنطقة والإبقاء عليها".


موضوعات متعلقة..


قوات التحالف تشن 9 ضربات على داعش فى العراق وسوريا

البارزانى والحكيم يؤكدان ضرورة الشراكة الوطنية لحل الأزمة السياسية بالعراق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة