وزير الداخلية لأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية: نوفر المناخ الآمن للاستثمار

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 03:44 م
وزير الداخلية لأعضاء الغرفة التجارية الأمريكية: نوفر المناخ الآمن للاستثمار اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، بمكتبه أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الأمريكية بمصر، وذلك قبل توجههم إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الجارى فى إطار زيارتهم السنوية للولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرض وزير الداخلية الوضع الأمنى الراهن، وأهم القضايا والأحداث الجارية على الساحة المحلية والدولية، ومدى تأثيرها على الأوضاع الداخلية، لاسيما النواحى الأمنية، كما شرح الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية، والتى تهدف فى أحد محاورها إلى توفير المناخ الآمن للإستثمار، وجذب رؤوس الأموال والإستثمارات الأجنبية، دعماً لحركة التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد .

وأشار وزير الداخلية إلى أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين المؤسسات والهيئات الإقتصادية المختلفة فى مصر، وأجهزة الأمن لبحث سبل العمل على تأمين ودعم معدلات التنمية والاستثمار، مؤكداً أن الأمن الإقتصادى يعد أحد الركائز الهامة للأمن الشامل ويشجع حركة الاستثمار ويؤدى إلى إنعاش الاقتصاد القومى .

وأكد وزير الداخلية، حرص أجهزة الأمن المعنية على تطوير الأداء وتفعيل الخطط الأمنية الخاصة بتأمين المواقع السياحية والأثرية بالاستعانة بأحدث التقنيات المتطورة والارتقاء والتطوير المستمر بمختلف الخدمات الأمنية التى تقدم للمستثمرين فى كافة أنحاء الجمهورية.

ومن جانبهم، شرح أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية طبيعة مهمة طرق الأبواب المزمع القيام بها فى إطار توطيد العلاقات الاستراتيجية وتوسيع التبادل التجارى والاقتصادى بين مصر والولايات المتحدة، كما استفسر أعضاء الغرفة عن بعض القضايا الأمنية المثارة إعلامياً واستمعوا إلى رؤية وزير الداخلية حيالها.

وفى نهاية اللقاء، أعرب أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية عن شكرهم وتقديرهم لما تبذله أجهزة الأمن المصرية فى الفترة الحالية من جهود وتضحيات من أجل دعم مناخ الأمن فى مصر بما يشجع على جذب وتدفق الاستثمارات الأجنبية.


موضوعات متعلقة..



- الأمن العام يضبط 66 قطعة سلاح نارى و23 ألف هارب من أحكام قضائية متنوعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة