مقتل 4 فى تعز وإصابة 5 جنود بشبوة فى انتهاكات للمليشيات للهدنة فى اليمن

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 03:44 ص
مقتل 4 فى تعز وإصابة 5 جنود بشبوة فى انتهاكات للمليشيات للهدنة فى اليمن العنف فى اليمن - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 4 يمنيين فى مدينة تعز بينهم جنديان فى القصف المدفعى الذى قامت به مليشيات الحوثيين وصالح على الأحياء السكنية ومواقع قوات الجيش والمقاومة فى تعز غرب اليمن فى اليوم الأول لوقف إطلاق النار بين الجانبين.

وذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بتعز نقلا عن مصدر طبى أن القصف الذى طال الأحياء السكنية فى المدينة أسفر عن مقتل مدنيين وإصابة 10 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وأضاف المصدر أن أثنين من قوات الجيش والمقاومة قتلوا وأصيب 6 آخرون جراء قصف المليشيات لمواقع الجيش والمقاومة فى معسكر اللواء 35 والضباب غرب تعز.
وصرح العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكرى بتعز بأن الانقلابيين انتهكوا الهدنة والتزمت القوات بتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية مع احتفاظنا بحق الرد.

وأطلع العميد سرحان وهو قائد اللواء 22 ميكانيكى خلال تفقده أمس الاثنين، مواقع القوات فى تعز أفراد الجيش والمقاومة على انتهاكات المليشيات للهدنة التى بدأت أمس .. وقال "إننا تعودنا خلال المفاوضات السابقة بأن المليشيات والمتمردين يخرقون الهدنة وغير صادقين ومع ذلك فنحن ملتزمون بالهدنة مع الاحتفاظ بحق الرد".

وحث رئيس المجلس العسكرى القوات على الالتزام بالهدنة بناء على توجيهات القيادة السياسية والعسكرية مع رفع الجاهزية واليقظة الدائمة للرد على أى انتهاك أو هجوم للمليشيات.

من ناحية أخرى أصيب خمسة جنود من أفراد اللواء 21ميكانيكى بجروح فى الهجوم المفاجىء الذى شنته المليشيات الانقلابية على مواقعهم فى الجبهة الشرقية من مديريتى عسيلان وبيحان بمحافظة شبوة الجنوبية وتم نقلهم للمستشفى .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د هاشم الفلالى

خطر واذى يجب البعد عنها والحرص والحذر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة