بالتعاون مع وزارة الكهرباء..

"سيمنس" تبدأ برنامجها لتدريب 600 من المهندسين والفنيين المصريين

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 04:57 م
"سيمنس" تبدأ برنامجها لتدريب 600 من المهندسين والفنيين المصريين شركة سيمنس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة سيمنس الألمانية بدء المرحلة الأولى لتدريب 600 من المهندسين والفنيين المصريين بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لتمكين الشباب المصرى من تعزيز كفاءتهم المهنية والاحترافية وبناء جيل من الخبراء المحليين فى قطاع الطاقة فى مصر خلال الأعوام القادمة.

وأعلنت الشركة اليوم الثلاثاء، أن المجموعة الأولى بدأت فى تلقى البرامج التدريبية فى 3 إبريل 2016 حيث تتكون هذه المجموعة من 50 من المهندسين والفنيين الذين سيتولون مسئولية تشغيل المحطات الثلاث التى تعمل بنظام الدورة المركبة، التى تقوم سيمنس حاليا ببنائها فى مصر؛ وهى المحطات التى تعتمد على الغاز الطبيعى، وسيتم تركيبها فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبها، قالت جانينا كوجل، عضو مجلس إدارة سيمنس ألمانيا ورئيس الموارد البشرية بالشركة إن الشركة تبرهن من خلال هذا البرنامج على التزامها طويل الأمد تجاه قطاع الطاقة فى مصر، فضلا عن عزم الشركة المساهمة فى بناء جيل من الكوادر المحلية من أجل مستقبل أفضل للبلاد فى مجال الطاقة.

ونوهت بأن سيمنس وضعت استثمارات كبيرة من أجل تطوير التعليم وقدرات التدريب للمهارات الشابة فى مصر، مشيرة إلى أن الشركة تؤمن بأن بناء مصادر خبرة محلية سيكون له تأثير إيجابى مؤثر على المدى الزمنى الطويل، خاصة وأن هؤلاء الذين تلقوا هذا التدريب سينقلون مهاراتهم للأجيال التالية.

وتبلغ الفترة الزمنية لكل دفعة من البرامج التدريبية نحو ستة أشهر، موزعة بين مصر وألمانيا، حيث سيخضع المتدربون خلال هذه الفترة إلى تدريب مهنى وعملى فى بيئات تحاكى ظروف العمل فى العالم الواقعى، حيث تركز البرامج التدريبية على محورين رئيسيين، وهما المهارات التقنية والمهارات السلوكية.

ويهدف الجزء التقنى إلى تزويد المهندسين والفنيين بحزمة كاملة من المهارات فى مجال تشغيل وصيانة محطات الكهرباء بما يجعلهم بعد ذلك قادرين على إدارة محطات الكهرباء العملاقة فى مصر بأعلى مستويات الكفاءة.

أما الجزء السلوكى فيهدف إلى خلق بيئة عمل إيجابية وتحقيق نقلة نوعية فى طريقة التعامل والتفاعل بين الموظفين داخل محيط العمل، وذلك من خلال برامج تعالج النواحى النفسية وطريقة التواصل بين فريق العمل، بالإضافة إلى برامج أخرى تستهدف مهارات الإدارة والقيادة والإشراف على العمل ومهارات اللغة وغيرها من البرامج التى تمثل جزءا لا يتجزأ من البرنامج ككل.

وإضافة إلى ذلك، يتم توعية المتدربين بأهمية وضرورة الالتزام بمعايير الصحة العامة والسلامة المهنية فى إطار سياسة سيمنس التى تهدف إلى منع وقوع أى أذى أو حوادث داخل بيئة العمل.

ويأتى هذا التدريب ضمن سلسلة من برامج التأهيل التى توفرها سيمنس للمصريين، كما تخطط الشركة أيضا إلى تدريب الفنيين المصريين الذين سيعملون فى محطات الرياح التى تقوم الشركة أيضا بإنشائها فى مصر وأيضا الموظفين الذين سيعملون فى الإنتاج فى مصنع الشفرات الدوارة لتوربينات الرياح التى تقوم الشركة بتدشينه فى مصر.

يشار فى هذا السياق إلى أن سيمنس بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر قامت بوضع آلية صارمة فى اختيار المهندسين والفنيين الذين سيخضعون للتدريب عبر التركيز على انجازاتهم الدراسية ومدى إجادتهم للغة الإنجليزية فضلا عن نطاق خبرتهم.


موضوعات متعلقة:



- الموافقة على إجراءات التفاهم مع "سيمنس" لإنشاء التحكمات بشبكة الكهرباء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

osama

تدريب المصريين

ياريت نتعلم علشان نفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة