مختار الكسبانى: لم نسمع من قبل أن أحد ملوك مصر اسمه فرعون

الإثنين، 11 أبريل 2016 12:20 ص
مختار الكسبانى: لم نسمع من قبل أن أحد ملوك مصر اسمه فرعون الدكتور مختار الكسبانى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مختار الكسبانى، مستشار وزير الآثار وعالم الآثار الإسلامية، إن الاطلاع على التاريخ الفرعونى أكد عدم وجود ملك باسم فرعون إلا فى العصر المتأخر، ولم نسمع أن أحدا من ملوك مصر اسمه فرعون، وفرعون لا تعنى اسم شخص لكنها تعنى دار الحكم أو الباب العالى كما كان يقصد بها فى العصر العثمانى، أو سياسة البيت الأبيض التى يقصد بها أمريكا، جاء ذلك تعقيبا على تصريحات مدير آثار الأقصر بادعائه أن فرعون لم يكن ملكا، وكان من بدو الهكسوس وطرده أحمس من مصر، وأن اليهود ذكروا ذلك لإلصاق تهما باطلة بالمصريين.

وأضاف "الكسبانى" فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع"، أن مقر الحكم أو الباب العالى كانت تترجم باللغة الهيروغليفية "برعو" وتم تحريفها إلى اللغة العربية باسم "فرعون، مشيرا إلى أن هذا الموضوع توجد فيه نقاط بحث كثيرة وأن وجود اليهود فى مصر لم يأتوا مصاحبين للهكسوس بل أتو بعد عصر الملك رمسيس الثانى، وأن اليهود لم يقدموا على مصر الا فى عهد الأسرة 21 ، وأكدت لوحة الحلم الموجودة بين قدمى أبو الهول والتى ذكرت بنى إسرائيل مباشرة عندما وجدت ألفاظ عاموا أو عبيروا أو خبيروا ، التى تشير إلى اليهود .


موضوعات متعلقة :


مدير عام آثار الأقصر يفجر مفاجأة مدوية فى التاريخ المصرى القديم: "فرعون" عهد سيدنا موسى كان من الهكسوس وهو اسم علم.. ويضع 17 دليلا لتأكيد أن لفظ "الفراعنة" نشره اليهود بالكذب على المصريين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة