رئيس وزراء استراليا يرأس وفدا تجاريا ضخما للصين

الإثنين، 11 أبريل 2016 01:08 ص
رئيس وزراء استراليا يرأس وفدا تجاريا ضخما للصين رئيس وزراء استراليا مالكولم ترنبول
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الصين


يرأس رئيس الوزراء الاسترالى مالكولم ترنبول الذى انتقد الشهر الماضى الانتشار العسكرى الصينى فى بحر الصين الجنوبى وفدا مؤلفا من ألفى شخص من رؤساء قطاع الأعمال فى زيارة للصين الأسبوع المقبل على أمل إبرام اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين.

وقال مكتب رئيس الوزراء الاسترالى إن ترنبول سيجرى محادثات مع الرئيس الصينى شى جين بينغ ورئيس الوزراء لى كه تشيانغ فى بكين على أمل الاستفادة من تحول الصين من اقتصاد قائم على الصادرات إلى أحد الاقتصادات الاستهلاكية الرئيسية .

ولم يقل ما إذا كان الوضع فى بحر الصين الجنوبى سيُطرح خلال المحادثات ولكن تأكيد الصين لمطالبها بالسيادة على معظم بحر الصين الجنوبى أثار مخاوف فى الغرب وبين جيران الصين.

وانتقدت العواصم الغربية الصين بسبب إضفاء الطابع العسكرى على بحر الصين الجنوبى بنشر أسلحة متطورة هناك، وتقول الصين إن الولايات المتحدة تضفى الطابع العسكرى على المنطقة بدورياتها المتكررة.

ووصف ترنبول فى الشهر الماضى الانتشار العسكرى الصينى بأن له"نتائج عكسية" وهو انتقاد قوى غير معتاد، وتطالب الصين بالسيادة على معظم بحر الصين الجنوبى الذى تمر عبره تجارة بحرية تبلغ قيمتها نحو خمسة تريليونات دولار سنويا، ولبروناى وماليزيا والفلبين وفيتنام وتايوان مطالب أيضا فى بحر الصين الجنوبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة