أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "عمال مصر": زيارة العاهل السعودى لمصر ستفتح آفاقا جديدة للتنمية

الإثنين، 11 أبريل 2016 01:00 م
بالصور.. "عمال مصر": زيارة العاهل السعودى لمصر ستفتح آفاقا جديدة للتنمية جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فى مؤتمر منظمة العمل العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الزيارة الناجحة التى قام بها العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، ستفتح آفاقا جديدة للتنمية على المستوى العربى، والتوسع فى فرص العمل وتطوير آليات العمل والتشغيل، وهو الأمر الذى تقوم عليه منظمة العمل العربية.

وأضاف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، خلال كلمته باليوم الثانى لأعمال المؤتمر العربى فى دورته الـ 43 المنعقد بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور حكومات 21 دولة عربية ممثله فى وزراء العمل، أن مصر شهدت خلال الفترة فيما بين انعقاد دورتى المؤتمر إنجازات على مختلف الأصعدة الوطنية والقومية والإقليمية والدولية، مشيرا إلى أنه على الصعيد الدولى وبفضل علاقات مصر المتميزة مع مختلف دول العالم التى تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية، حصلت مصر على العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولى، وتم اختيارها بالإجماع لرئاسة ثلاث لجان بالمجلس من بينها لجنة مكافحة الإرهاب، الأمر الذى يؤكد ثقة العالم بقدرات مصر ودورها الإيجابى فى إقرار الأمن والسلم الدوليين، ومواصلة جهودها لتجفيف منابع الإرهاب، ما يتطلب تضامن العالم مع مصر فى حربها ضد الإرهاب وسعيها لاقتلاع جذوره الإجرامية.

وأكد المراغى على أن مصر لن تترك مواطنا مصريا فى الخارج يعانى الظلم وتضيع حقوقه دون أن تكون إلى جواره ترفع عنه الظلم وتصون حقوقه وكرامته.

وأشار المراغى إلي أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيتيح آلاف فرص العمل للشباب يحول هذا المحور إلى أكبر قاعدة صناعية يضم مختلف المصانع لكبرى الشركات العالمية، منوها إلى أنه تم البدء فى استصلاح 1.5 مليون فدان لتضاف إلى الرقعة الزراعية حتى تحقق مصر جانبا كبيرا من حاجتها من الغذاء.

وقال المراغى: إن الأيام القليلة الماضية شهدت بدء مد المرافق فى العاصمة الإدارية الجديدة التى ستخفف الاختناق والتكدس فى العاصمة الحالية، كما تم إقامة مئات الآلاف من الوحدات السكنية الجديدة وخاصة لذوى الدخل المحدود، وقد واكب ذلك كله تمهيد ورصف آلاف الكيلومترات من الطرق الجديدة والعديد من الجسور والكبارى.

ولفت المراغى إلى اتفاق الاتحاد العام لعمال مصر مع المدير العام لمنظمة العمل العربية، على أن البطالة ظاهرة مزمنة ومعقدة التركيب، فهى لم تعد تنحصر فى بعدها الاقتصادى والاجتماعى المتعارف عليه بل غدت تكتسى بعدا سياسيا متصلا بالخيارات التنموية المختلفة.

وأكد المراغى أن التعليم والتدريب المهنى والتقنى فى مصر يلقى اهتماما كبيرا، منوها إلى أن مصر حرصت فى العامين الماضيين على الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة فى مجال التعليم، حتى تكون لمخرجاته أكبر الأثر فى توفير فرص العمل.



جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فى مؤتمر منظمة العمل العربية (1)

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فى مؤتمر منظمة العمل العربية (2)

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فى مؤتمر منظمة العمل العربية (3)

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال فى مؤتمر منظمة العمل العربية (4)



موضوعات متعلقة ..



القوى العاملة: التنسيق مع الأردن لمنع تفتيش العمالة المصرية فى الشوارع

بالصور.. مؤتمر العمل العربى يكرم 22 من رواد العمل العرب بدورته الـ43









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة