بالصور.. تضامن القليوبية ترتكب 3 مخالفات فى حفل زفاف العرائس الأيتام.. تجبرهن على خلع فساتين الزفاف بعد انصراف المحافظ.. وتستعين بعرائس متزوجات.. وتشترط حلف القسم لتسليم الأجهزة الكهربائية

الإثنين، 11 أبريل 2016 04:18 م
بالصور.. تضامن القليوبية ترتكب 3 مخالفات فى حفل زفاف العرائس الأيتام.. تجبرهن على خلع فساتين الزفاف بعد انصراف المحافظ.. وتستعين بعرائس متزوجات.. وتشترط حلف القسم لتسليم الأجهزة الكهربائية جانب من حفل الزفاف
القليوبية - حسن عفيفى - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوجئ عدد من العرائس الأيتام وأقاربهن خلال حفل زفاف نظمته مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة القليوبية باستاد بنها الرياضى، بإجبارهن على خلع فساتين الزفاف قبل مغادرة الاستاد مبررين ذلك بأنها عهدة لابد من تسليمها وعدم الذهاب بالفساتين إلى منازلهم.

كما تفاجئ عدد من العرائس بمشاركة عدد آخر فى الحفل ممن سبق لهم الزواج، حيث كشف بعض الحاضرين الذين حرصوا على عدم ذكر أسمائهم بوجود ثلاث أخطاء ارتكبتها مديرية التضامن بمحافظة القليوبية تمثلت، على حد قولهم، فى إجبار العرائس وذويهم على تسليم الفساتين عقب انتهاء الحفلة وقبل مغادرة الاستاد، بالإضافة إلى استعانة مديرية التضامن الاجتماعى بعدد من العرائس التى سبق لهن الزواج منذ سنة وأكثر فى الحفلة التى حضرها اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية، فى مخالفة صريحة من قبل مسئولى التضامن.

كما كشف الحضور عن تسليم مديرية التضامن الأجهزة والفرش لمن سبق لهم الزواج، مقابل شرط تمثل فى قيامهم بأداء القسم الشفوى لمسئولى التضامن.

واعتبر الحاضرون أن ما فعلته مديرية التضامن الاجتماعى بالقليوبية خلال تنظيم حفل الزفاف الجماعى من إشراك عرائس سبق لهن الزواج بتمثيلية على المسئولين مقابل الحصول على الفرش والأجهزة.

وكشف الحاضرون عن قيام مسئولى المديرية بالاتفاق معهن على تمثيل دور العرائس ليلة زفافهن وارتدائهن الفستاين البيضاء الخاصة بليلة الزفاف والعرسان يرتدون البدل الخاصة بالفرح للظهور خلال الحفل الذى يقام على أرض استاد بنها الرياضى فى حضور محافظ القليوبية اللواء رضا فرحات، ومحمد الشعار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقليوبية والشباب والرياضة ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والضيوف لحضور مراسم الحفل والتقاط الصور التذكارية مع كل عروسين، ثم صورة جماعية تجمع محافظ القليوبية وكل العرائس والتقاط الصور خلال توزيع أجهزة كهربائية كهدايا عينية للعرائس.

وبعد انصراف محافظ القليوبية والضيوف تقع الكارثة الثانية عند إجبار مسئولى التضامن العرائس على خلع فساتين الفرح بصالة الاستاد بحجة أنها عهدة لابد أن يتم استرجاعها فور انتهاء مراسم حفل الزفاف، وفى الحقيقة إنها كارثة فى حق الأيتام والمسئولين تستوجب محاسبة المسئول عن ذلك.

حفل-زفاف-العرائس-الأيتام-(1)


كما أكد عدد من الحضور الذين لا يعلمون حقيقة الأمر والاتفاق المبرم بين مسئولى الحفل والعرائس، إنهم أجبروا العرائس على خلع فساتين الفرح، كسروا بخاطرهم فى ليلة زفافهم بعد خروج اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية من حفل الزفاف الجماعى للأيتام الذى شهده المحافظ لعدد 15 عروس، وذلك بمناسبة يوم اليتيم بالصالة المغطاة باستاد بنها الرياضى، وبحضور اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام ومحمد الشعار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقليوبية ومحسن الحملاوى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وقال بعض الحضور إنه بمجرد انتهاء العروض الفنية والرقص تم إدخال العرائس إلى غرف مغلقة من قبل مسئولى مديرية التضامن الاجتماعى وتم طلب خلع فساتين الزفاف، دون أن يتركوهن يفرحن بها حتى منازلهن فتلك هى ليلة العمر بالنسبة لهن، وتساءل البعض "ماذا لو أن العرائس ليست معها ملابس أخرى كانوا هيمشوا عاريا فى الشارع؟!".

حفل-زفاف-العرائس-الأيتام-(2)


وكشف عدد من المشاركين فى الحفل عن كارثة أخرى لكى تحصل العروسة على الأجهزة الكهربائية وهى هدايا تقدم للعرائس الأيتام فى هذا الحفل، لابد أن تقسم أمام مسئولى التضامن أنها لم تدخل عش الزوجية وأنه تم عقد قرانها فقط.

حفل-زفاف-العرائس-الأيتام-(3)


وأوضح محمد الشعار وكيل وزارة التضامن بالقليوبية لـ"اليوم السابع" أنه تم ذلك حتى يحصل كل زوجين على ثلاجة ووغسالة ومكواة وأدوات مطبخ ومبلغ مالى.

وأكد الشعار أن هدف حضور العرائس للحفل ليس فقط حفل الزفاف، وإنما للحصول على الأجهزة الكهربائية، موضحا أن كل عروسين كانوا حاضرين بسيارة نقل لتحميل الأجهزة عليها ثم يركب العريس والعروسة بجور السائق وبالتالى لا تستطيع العروسة الركوب بفستان الفرح فى سيارة نصف نقل ولا تستطيع أن تعود إلى قريتها بفستان زفاف وخصوصا أنها متزوجة وتم زفافها من قبل.

وأكد الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية فى تصريح خاص لليوم السابع حول واقعة إجبار العرئس على خلع الفساتين عقب انتهاء حفل عرس جماعى إنه حقق فى الموضوع بنفسه وتبين له أن بعض العرائس تم زفافهن من قبل وأن المنظمين للحفل اتفقوا مع العرائس منذ فترة على الحضور مبكرا إلى مكان الحفل، حيث تم تجهيز العرئس بارتداء فساتين الزفاف وبعد الانتهاء من الحفل قاموا بتسليم الفساتين دون أى إجبار وقاموا باستلام الأجهزة والهداية الخاصة بهم.

حفل-زفاف-العرائس-الأيتام-(4)


وقال المحافظ إن باب مكتبه مفتوح وإذا ثبت له أنه تم إجبار أى عروسة على خلع الفستان الخاص بها سوف يحول الجميع للتحقيق.

وأكد فرحات أنه تحقق بنفسه من كل الأطراف وتبين أن هذا الأجراء متبع فى حفلات العرس الجماعى، ويكون متفق عليه مسبقا مع العرائس.



حفل-زفاف-العرائس-الأيتام-(5)

حفل-زفاف-العرائس-الأيتام-(7)



موضوعات متعلقة..



محافظ القليوبية يشهد حفل العرس الجماعى باستاد بنها الرياضى بمناسبة عيد اليتيم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة