بالصور..انطلاق فعاليات ورشة استخدامات المياه المعالجة بالكود المصرى فى الإسماعيلية

الإثنين، 11 أبريل 2016 07:05 م
بالصور..انطلاق فعاليات ورشة استخدامات المياه المعالجة بالكود المصرى فى الإسماعيلية جانب من الندوة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم فعاليات ورشة استخدام مياه الصرف الصحى المعالجة فى الزراعة والرى وفق الكود المصرى الجديد رقم 501 لسنة 2015 ، وفى بداية الورشة رحب اللواء محمود طه عبد اللطيف رئيس شركة محافظات القناة لمياه الشرب والصرف الصحى بالوفد الحاضر من أوربا والشركة القابضة والشركات التابعة والمهتمين والممثلين من الجهات المشاركة.

وأكد رئيس شركة مياه القناة على أن تلك الورش لها جانب كبير من الأهمية خاصة أنها عامل أساسى للحفاظ على البيئة وتحويل مياه الصرف الصحى إلى استخدام آمن فى تطبيقات الزراعة والرى ليس هذا فحسب بل الاستفادة من مياه الصرف الصحى كأداة إيجابية لتعظيم الموارد.

واختار مستر تونى ديستا رئيس برنامج إعداد القادة عددا من المهندسين لكل شركة تابعة كمدربين لنقل التدريب إلى فئات كذلك متابعة أعمال محطات المعالجة فى تطبيقات الزراعة والرى.

كما قدم الدكتور رفعت عبد الوهاب رئيس قطاع البحوث والتطوير بالشركة القابضة عرض تقييم للفترة السابقة من العمل والتى تحققت فى محطات الشركات التابعة للمشروع، كما تعرض للوحدة المعالجة المصغرة الجارى تنفيذها بقرية الجزيرة بمركز القنطرة غرب والممول من الجانب الألمانى وجزء من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ليكون المشروع متكاملا وهذه إحدى الرؤى للتعامل مع الصرف الصحى للقرى من خلال وحدات مصغرة متكاملة.

وقال اللواء محسن حلمى السكرتير المساعد لمحافظى الإسماعيلية، إن المحافظة حريصة على المشاركة فى مثل هذه الورش التى تعنى فى المقام الأول التخلص الآمن من الصرف الصحى عن طريق محطات المعالجة والاستخدام الأمثل للمياه المعالجة وعدم إهدارها .

ويشمل برنامج العمل خمس شركات تابعة وهى محافظات القناة وكفر الشيخ والشرقية وبنى سويف ودمياط والقليوبية.




انطلاق-فعاليات-ورشة-استخدامات-المياه-المعالجة-بالكود-المصرى-فى-الإسماعيلية-(1)

انطلاق-فعاليات-ورشة-استخدامات-المياه-المعالجة-بالكود-المصرى-فى-الإسماعيلية-(2)

انطلاق-فعاليات-ورشة-استخدامات-المياه-المعالجة-بالكود-المصرى-فى-الإسماعيلية-(3)

انطلاق-فعاليات-ورشة-استخدامات-المياه-المعالجة-بالكود-المصرى-فى-الإسماعيلية-(4)




موضوعات متعلقة..



بالصور.. مميش يستقبل وزير الدولة للشئون الاقتصادية لولاية بافاريا الألمانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة