بالصور.. افتتاح فعاليات مؤتمر لتجديد الخطاب الدينى بجامعة الفيوم

الإثنين، 11 أبريل 2016 03:07 م
بالصور.. افتتاح فعاليات مؤتمر لتجديد الخطاب الدينى بجامعة الفيوم جانب من المؤتمر
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افُتتِح ظهر اليوم مؤتمر منهجية تجديد الخطاب الدينى وآلياته بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم تحت رعاية الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، وبحضور أكثر من 40 عالم دينى من 8 دول عربية.

حضر المؤتمر الدكتور أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أشرف عبد الحفيظ رضوان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور صابر مشالى عميد الكلية ورئيس المؤتمر فى كلمته، أن قضية تجديد الخطاب الدينى مهمة لتجلية غبار التشدد والإرهاب عن وجه الأمة لبناء خطاب لا نتوء ولا عثرات فيه.

وأشار عميد الكلية إلى أن المؤتمر يهدف إلى مواكبة التطور الحضارى والتغيرات المستمرة والمتسارعة التى تطرح أسئلة وتحديات جديدة؛ سعيًا للاستمرارية والبقاء. كما يسعى المؤتمر إلى تلبية حاجات الناس وتطلعاتهم عن طريق مواكبة الواقع بالإجابة عن أسئلته، واستيعاب المستجدات والتطورات والتأسيس لخطاب دينى جديد ينطلق من ثوابت العقيدة وقيمها ومن أصول الشريعة وضوابطها ليعيد قراءة الشريعة وفهمها فى ضوء المستجدات الاجتماعية والتطورات العلمية والفكرية.

وأشار عميد الكلية أن الأبحاث المقدمة تناقش تجديد لغة الخطاب وأسلوبه فى لغة بليغة بسيطة تلائم المستمع بقدراته اللغوية الثقافية المتنوعة، كما تسعى الأبحاث المقدمة إلى مناقشة التواصل مع الثقافات والأديان المختلفة بلغة حضارية تتصل بكل ما هو إنسانى بعيدًا عن المسلمات والأفكار المسبقة.


وأكد المؤتمر سيخرج بمجموعة توصيات لوضع ضوابط متزنة وحدود واضحة بين الثابت والمتغير، وبين الحرية فى الاجتهاد والانفصال عن الدين بحجة التطور.

ونهاية الجلسة الافتتاحية قام رئيس المؤتمر ونواب رئيس الجامعة بتكريم الباحثين والضيوف المشاركين فى المؤتمر.
مؤتمر لتجديد الخطاب الدينى بجامعة الفيوم (1)



مؤتمر لتجديد الخطاب الدينى بجامعة الفيوم (2)

مؤتمر لتجديد الخطاب الدينى بجامعة الفيوم (3)



موضوعات متعلقة:



- رئيس جامعة الفيوم يطالب العاملين ببذل جهودهم لإنجاح مؤتمر التبادل الطلابى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة