المجلس القومى للمرأة يكرم مصممة أزياء إماراتية لدعمها تنشيط السياحة بمصر

الإثنين، 11 أبريل 2016 01:07 ص
المجلس القومى للمرأة يكرم مصممة أزياء إماراتية لدعمها تنشيط السياحة بمصر خلال تكريم مصممة الأزياء العالمية منى المنصورى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى أمس الأحد احتفالية لتكريم منى المنصورى مصممة الأزياء الإماراتية العالمية، لدعمها تنشيط السياحة فى مصر، وتنظيمها مهرجان نفرتيتى الدولى للأزياء الفرعونية بمعبد الأقصر، وذلك بحضور أعضاء المجلس.

ورحبت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس بالسيدة منى المنصورى فى بلدها الثانى مصر، معربة عن سعادتها بالمبادرة التى قامت بتبنيها من أجل دعم وتنشيط السياحة فى مصر، مشيرة إلى أننا بحاجة لمثل هذه المبادرات التى تهدف للترويج للسياحة فى مصر بأسلوب جديد وفريد، مطالبة بتكرار التجربة مرة أخرى بحيث يتم تنظيم مهرجان سنوى يتم إقامته بجميع المناطق السياحية لتعريف العالم بمعالم مصر السياحية.

وأكدت الدكتورة مايا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وافق على اعتبار عام 2017 عام المرأة المصرية، مشيرة إلى ضرورة التعاون لإطلاق مهرجان من أجل المرأة يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية.

ومن جانبها، أعربت منى المنصورى عن سعادتها بتواجدها فى مصر ووسط شعبها الطيب، وتكريمها من قيادات نسائية بارزة، واصفة مصر بالعمود الفقرى والدرع الحامى للوطن العربى الذى لا يمكن الاستغناء عنه، مشيدة بالدور الذى يقوم به الرئيس السيسى، مؤكدة أنه يعمل فى صمت من أجل خدمة مصر وأهلها.

وعن سبب اختيارها لمدينة الأقصر لتنظيم المهرجان، أكدت المصممة العالمية أنها من خلال متابعتها للأحداث فى مصر لاحظت وجود محاولات من بعض وسائل الإعلام الغربى للترويج بأن مصر غير آمنة للسياحة، مشيرة إلى أن هذا قد أحزنها كثيراً، خاصة وأن مصر مقصد سياحى هام ولديها مدينة مثل الأقصر التى تعد من أجمل المدن السياحية فى العالم وبها آثار سياحية كثيرة ومهمة، مؤكدة أنها أرادت أن ترسل رسالة للسائح العربى أولاً والإعلام الغربى ثانياً أن مصربلد الأمن والأمان، وأن محاولات التشويه التى تقوم بها بعض وسائل الإعلام الغربية غير صحيحة، كما أن مصر تتمتع بالكثير من المناظر الخلابة والأماكن السياحية التى لا يمكن ايجادها فى أى بلد حول العالم.

وأكدت أن المهرجان قد لاقى نجاحاً وترحيباً كبيرين من جميع المشاركين، وبشهادة جميع الوفود والفنانين والأمراء العرب والأجانب.

وحول المرأة الإماراتية قالت منى المنصورى، إن المرأة الإمارتية قد حصلت على دعم كبير من الدولة، مؤكدة أنه كلما تم إعطاء مساحة من الحرية للمرأة ودعمها ولم تقفل الأبواب أمامها كلما أثبتت جدارتها وكفاءتها، مشيرة أن المرأة هى نصف المجتمع، ولا يمكن الاستغناء عنها.

وأعربت منى المنصورى عن فخرها واعتزازها بالدور الكبير الذى قامت به المرأة المصرية فى إنجاح الثورة المصرية وفى الاستحقاقات الوطنية، مشيرة إلى أنها استطاعت إثبات جدارتها وقدرتها عندما تم منحها الثقة.

ويذكر أن مصممة الأزياء الإماراتية العالمية قامت بتنظيم مهرجان عرض أزياء عالمى تحت عنوان "مهرجان نفرتيتى" العالمى للموضة، والذى أقيم وسط المعابد الفرعونية بمعبد الأقصر، وهدف إلى استحضار صورة مصر القديمة وثقافتها وفنونها وأزياءها التى تسجلها جدران معابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة فى مدينة الأقصر، وذلك بمشاركة عدد كبير من البلدان العربية، وبحضور نخبة من نجوم مصر والعرب والعالم، ومشاركة مجموعة من أشهر مصممى وعارضى الأزياء فى العالم، وأقيم المهرجان برعاية وزير السياحة المصرى يحيى راشد، ومحافظ الأقصر الدكتور محمد بدر.



موضوعات متعلقة...


تفاصيل انطلاق فعاليات مهرجان نفرتيتى الدولى للموضة والثقافة بمعبد الأقصر.. منى المنصورى: نستحضر صورة مصر القديمة التى سجلتها جدران المعابد.. وصفية العمرى وإلهام شاهين وفيفى عبده أبرز المشاركات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة