خالد صلاح

نقيب المرشدين السياحين: السياح الألمان الأكثر توافدًا إلى البحر الأحمر

الإثنين، 11 أبريل 2016 05:49 م
نقيب المرشدين السياحين: السياح الألمان الأكثر توافدًا إلى البحر الأحمر سياح ألمان بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تربعت من جديد السياحة الألمانية الوافدة لمدينة الغردقة على عرش الجنسيات الأكثر وفودًا لمحافظة البحر الأحمر، خاصة مدينة الغردقة، حيث تحتل أكثر من 50% من نسبة الوفود السياحية للغردقة تليها الإنجليزية بعد غياب تام للروسية

قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، إن السياحة الألمانية كانت منذ 15 عاما الأولى من حيث نسبة الوصول للبحر الأحمر وبعد ذلك ظهرت الروسية التى تخطت كل المقاييس الوصول حيث وصلت لـ70% من نسبة الوصول إلا أن عادت من جديد الألمانية لتتربع على عرش أكبر الجنسيات الوافدة للمحافظة.

وأضاف أبو طالب أن السائح الألمانى، يتميز بطابع خاص، حيث إن الألمانية الجنسية الوحيدة التى ليس لها مواسم معينة فى الوصول لمصر، وتزداد بالطبع فى الإجازات وأنهم دائمو السفر حيث إن دستورهم يمنحهم السفر للسياحة كثيرًا.

وأوضح أبو طالب أن السائح الألمانى منتظم للغاية ودقيق فى مواعيده ويتميز بالأناقة الشديدة عند شرائه العاديات السياحية مؤكدًا أن هم يختلفون عن غيرهم فى طريقة اختيار السلعة.

وأشار أبو طالب إلى أن السائح الألمانى من الممكن أن يزور مصر 4 مرات فى السنة مؤكدًا أنه يختار كل شىء ولا يحب أن يفرض عليه شىء فى الفندق أو غيره.

وطالب أبو طالب وزير السياحة الجديد، بالظهور والإعلان عن برنامجه فى تطوير النشاط السياحى، مضيفًا أنه منذ أن تولى منصبه لم نستمع لما فى جعبته من برامج للنهوض بالسياحة.
واستطرد نقيب المرشدين أن أغلب العاملين فى النشاط السياحى ينتظرون الوزير أن يطل عليهم ببرنامجه فى المجال السياحى، مطالبا بالاهتمام الأكثر بالسياحة الألمانية حتى ترجع لسالف مجدها وزيادة إعدادها أكثر من ذلك.

وقال أشرف عبادى أحد مديرى مراكز الغطس الشهيرة بالمرسى علم إن السائح الألمانى من أرقى الجنسيات تعاملاً ومحافظًا على كل شىء ويستمع جيدًا للتعليمات التى تملأ عليه من قبل الغواصين والعاملين فى النشاط البحرى.

وأكد القاضى لـ"اليوم السابع"، أن السائح الألمانى من أكثر السياح حفاظًا على البيئة البحرية بالنسبة للجنسيات الوافدة يليه الإنجليزى، حيث من الصعب أن يقوم سائح ألمانى بأفساد الشعاب المرجانية أو صيد حيوانات بحرية محرم صيدها.

وأضاف القاضى أن هناك الكثير من السياح الألمان الذين يأتون من بلادهم، للغطس فى أماكن معينة ومن الممكن أن يكون لأول مرة، يزور الغردقة، ودائمًا يبحثون وعن أهم مواقع الغطس عبر الإنترنت قبل المجيء هنا.

ومن جانبه قال مصدر من مطار الغردقة الدولى إن المطار يستقبل يوميًا أكثر من 5 آلاف ألمانى الجنسية مؤكدًا أنها أكبر للجنسيات الوافدة بعد غياب الروس من الساحة السياحية المصرية.


سياح ألمان بالغردقة (1)

سياح ألمان بالغردقة (2)

سياح ألمان بالغردقة (3)

سياح ألمان بالغردقة (4)



موضوعات متعلقة..


- السياحة: عودة السائحين الألمان لمدينة شرم الشيخ خلال الأيام المقبلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة