"فتاوى الفتنة".. داعية موالى للإخوان: القبطى المقتول وهو يدافع عن "مرسى" كافر ويخلد فى النار.. وإسلاميون: تمزقون الأمة.. والأقباط أخوة لنا.. ومجمع البحوث الإسلامية: دعاة الإخوان يشعلون "الطائفية"

الأحد، 10 أبريل 2016 02:29 م
"فتاوى الفتنة".. داعية موالى للإخوان: القبطى المقتول وهو يدافع عن "مرسى" كافر ويخلد فى النار.. وإسلاميون: تمزقون الأمة.. والأقباط أخوة لنا.. ومجمع البحوث الإسلامية: دعاة الإخوان يشعلون "الطائفية" محمد عبد المقصود
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الفتاوى التى تصدر بين الحين والآخر، ويتناولها دعاة الإخوان عن الأقباط، أفتى محمد عبد المقصود، الداعية السلفى الموالى لجماعة الإخوان، والهارب خارج البلاد، بأن الأقباط الذين يموتون وهم يدافعون عن الرئيس الأسبق محمد مرسى بأنهم كفار يخلدون فى النار ولا يجوز أن يطلق عليهم اسم الشهداء، فيما انتقد إسلاميون مثل هذه الفتاوى، مؤكدين أنها تؤجج نار الفتنة.

وقال محمد عبد المقصود فى فتواه ردا على سؤال: "هل يجوز أن نقول عن الذى يقتل وهو يدافع عن الشرعية أنه الشهيد فلان حتى لو كان اسمه مينا دانيال؟! طالما أنه مات كافرا لم ينفعه شئ وهو خالد مخلد فى النار أبداً فكيف يقال عنه شهيد؟!!".

بدوره هاجم الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، تصريحات محمد عبد المقصود، مؤكدا أنها تؤجج نار الفتنة، مضيفاً:" الأقباط أهل كتاب وليسوا مشركين، وإخوة لنا فى الدين والوطن".

وأضاف "الجندى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "الشهادة أمر يختص به الله سبحانه وتعالى" مضيفا: "محمد مرسى الذى يتحدثون عنه لم يحقق الشرعية ولم يعمل لها والذى يقر الشرعية الأمة التى قد خرجت عليه" مضيفا: "هذا النوع من الفتاوى التى أنا لا أعتبرها فتاوى تؤجج الطائفية وتشتت المجتمع وتشق صف الأمة ووحدة المجتمع".

وقال عضو مجمع البحوث الإسلامية: "مثل هذه التصريحات التى يدلى بها دعاة الإخوان من وقت لآخر تثير الفتنة وتضر بمصالح الأمة والوطن وتتنافى مع اعتصام الأمة بالاتحاد الذى هو الوسيلة لمجابهة أعداء الأمة، كما أنها تميز بين أفراد المجتمع".

وأضاف: "لا يجوز إطلاقا إقحام مسألة الشهادة لأن مردها إلى الله سبحانه وتعالى" مضيفا: "تصريحات دعاة الإخوان عن الشهادة تزوير لمعنى الشهادة التى لها طوابق معينة، وهم يحرفونها من أجل تحقيق مطامعهم" متسائلا لماذا هؤلاء يميزون من وقت لآخر ويصدرون تصريحات عنصرية ضد إخواننا الأقباط الذين هم أخوة لنا فى الدين والوطن".

ومن ناحيته هاجم الشيخ نبيل نعيم القيادى الجهادى الأسبق، تصريحات محمد عبد المقصود، مشيرا إلى أن مثل هذه الفتاوى تخدم أعداء الدين والأمة الإسلامية، مضيفا: "لا يوجد مسيحيون يدافعون عن محمد مرسى بل بالعكس المسيحيون كانوا مع إسقاط حكم الإخوان".

وقال "نعيم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "المحافظة على الدولة من المصالح العليا للشريعة الإسلامية ومثل هذه الفتاوى يحرم تناولها لأنها تمزق الأمة" مضيفاً:" هؤلاء مجرمون يخدمون أعداء الأمة والدين والأقباط شركاء لها فى الوطن".


موضوعات متعلقة..


- داعية موالى للإخوان: "القبطى المقتول وهو يدافع عن مرسى كافر ويخلد فى النار"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة