جدل بسبب إعلان داعية مصرى تشيعه بكربلاء.. مصباح الدرينى: تشيعت بعد قراءة مقال لشيخ سلفى.. وبرلمانى كويتى: المتشيع أستاذ مرسى وينتمى للإخوان وزميل القرضاوى.. وفيديو يكشف مشاركته فى تأبين حسن شحاتة

الأحد، 10 أبريل 2016 10:26 م
جدل بسبب إعلان داعية مصرى تشيعه بكربلاء.. مصباح الدرينى: تشيعت بعد قراءة مقال لشيخ سلفى.. وبرلمانى كويتى: المتشيع أستاذ مرسى وينتمى للإخوان وزميل القرضاوى.. وفيديو يكشف مشاركته فى تأبين حسن شحاتة مصباح الدرينى
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفت مواقع وشبكات شيعية بإعلان داعية أزهرى مصرى عن تشيعه من على مرقد الإمام الحسين بكربلاء فى العراق، فيما أشارت مصادر شيعية إلى ارتباطه بجماعة الإخوان دون أن يصدر توضيحًا من الجماعة حتى الآن.

وقال بيان صادر عن "مدرسة العلامة الشيخ أحمد بن فهد الحلى"، بحوزة كربلاء المقدسة، إنه تم استقبال الداعية الأزهرى مصباح أمين الدرينى، وأنه أعلن مؤخرا عن تشيعه واعتناقه مذهب أهل البيت.

وأوضح البيان أنه ألقى كلمة بيّن من خلالها الأسباب التى دعته للتشيع منها قراءته لمقال أحد من وصفهم البيان بـ"الوهابية"، استعرض فيه الكاتب أفكارًا الشيعة ومعتقداتهم لكنه لاحظ أن المقال يبتعد عن المنهج المحمدى –بحسب قوله- ولا يمثل الإسلام الحق.

وأشار البيان إلى أنه ذكر بعض القصص التى شهدها لاعتناق عدد من الأمريكيين الإسلام، لافتا إلى أنه كان منهم بعض كبار المقامرين ومن المختصين بالسحر ونحوه، كما ذكر أن مصباح أمين الدرينى هو من كبار الدعاة فى الولايات المتحدة الأمريكية وأول داعية إسلامى هاجر إليها منذ أكثر من أربعين عاما، وفقا لما ورد فى البيان.

فى السياق ذاته، قال عبد الحميد الدشتى عضو مجلس الأمة الكويتى عبر حسابه على شبكة تويتر، إن مصباح الدرينى الداعية المصرى "المتشيع" كان ينتمى لجماعة الاخوان ووصفه بانه "استاذ محمد مرسى" و"زميل القرضاوى".

ولم ترد جماعة الاخوان على صحة الانباء الخاصة بانتماء مصباح الدرينى الداعية "المتشيع" للجماعة لكن مجموعة من المعلومات المتوافرة عنه اشارت الى انه مقيم فى الولايات المتحدة الامريكية منذ بداية السبعينات وعلى علاقة بمجموعة القرانيين وزعيمهم احمد صبحى منصور الذى خصص له صفحة على موقع "اهل القران" الناطق باسم القرانيين كما انه مارس الدعوة فى الولايات المتحدة الامريكية فى عدد من المراكز الاسلامية هناك وانشأ مدرسة اسلامية تسمى ب"الصراط المستقيم".

ويظهر مقطع فيديو أنه شارك فى حفل تأبين للداعية الشيعى المقتول حسن شحاتة فى يوليو 2013 أى بعد عزل محمد مرسى بأيام، حيث انعقد الحفل فى المركز الإسلامى التعليمى بـ"أورنج كاونتى"، ويظهر معه فى التسجيل نفسه الداعية الشيعى مصطفى القزوينى أحد أشهر دعاة الشيعة فى أمريكا.

من ناحيته، قال أحمد راسم النفيس الباحث الشيعى المصرى لـ"اليوم السابع"، أنه ليست لديه معلومات حول مصباح الدرينى وحقيقة انتماءه للإخوان لكنه اعتبر احتفاء الحوزة العراقية بإعلانه التشيع أمر "مفهوم" و"متكرر" بصفة دائمة عند إعلان أى شخص تشيعه.
مصباح الدرينى (1)

مصباح الدرينى (2)

مصباح الدرينى (3)

مصباح الدرينى (4)


موضوعات متعلقة..


- الإمام الأكبر :زيارة خادم الحرمين للأزهر البداية الصحيحة لمواجهة التحديات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

,,,

,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

إيمان الصالحي

اللهم ثبته على ولاية الإمام علي عليه السلام

عدد الردود 0

بواسطة:

ضرغام الياسري

أللهم صل على محمد وأل محمد

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله القبيسي

الهداية والضلال بي\ الله

ليس من الدعاة ولا الأزهريين فهذه كذبة كبرى ودراسته في المحاسبة وعمله كان مجيرا لمركز أسلامي يقوم بإعمال السكرتارية ثم مديرا لمدرسة إسامية فسبحان الله كيف يروجون له بالأكاذيب يهدي من يشاء بفضله ويضل من يشاء بعدله اللهم إنا نعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة