انتبه.. عدم انتظام ضربات القلب يرفع خطر السكتة الدماغية عند كبار السن

الأحد، 10 أبريل 2016 01:29 م
انتبه.. عدم انتظام ضربات القلب يرفع خطر السكتة الدماغية عند كبار السن مريض قلب - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة أمريكية جديدة أن كبار السن المصابين بعدم انتظام فى ضربات القلب، من المحتمل زيادة تعرضهم لانخفاض الأداء البدنى كالقوة والتوازن وسرعة المشى، وذلك وفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية.

وحسب التقرير، أظهرت نتائج الدراسة أن كبار السن المصابين بمرض الرجفان الأذينى وهو النوع الأكثر شيوعا من عدم انتظام ضربات القلب، أكثر عرضه على وجه الخصوص لانخفاض الأداء البدنى الذى يشمل فقدان القوة والتوازن وسرعة المشى.

من جانبه، قال أحد الباحثين على الدراسة جاريد جورج- أستاذ مساعد بجامعة وسطن فى الولايات المتحدة إنه يجب الأخذ بعين الاعتبار أن آثار الرجفان الأذينى خاصة عند كبار السن تزيد من خطر الإصابة بفشل القلب والسكتة الدماغية.

وأظهرت نتائج الدراسة أن عدم انتظام ضربات وكهربة القلب، تؤدى إلى انخفاض الأداء البدنى، ووجد أن انخفاض الأداء البدنى مرتفع فى الأشخاص المصابين بالرجفان الأذينى ويعادل هذا الانخفاض 4 سنوات إضافية من الشيخوخة، حيث كانت نتائج المصابين بالمرض أقل فى اختبارات الأداء البدنى كانخفاض التوازن والمشى السريع، وهذه الانخفاضات الصغيرة فى الأداء البدنى لها عواقب كبيرة على الصحة كزيادة الهشاشة وعدم القدرة على التنقل.


موضوعات متعلقة..


- لو طلعت معاش متزعلش.. تقاعد كبار السن يجعلهم أكثر نشاطا وفى صحة أفضل

- الأرق والاكتئاب وارتجاع المرىء أشهر أمراض كبار السن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة