المركز المصرى لإزالة الألغام: طهرنا 26 ألف فدان من الألغام بمنطقة العلمين

الأحد، 10 أبريل 2016 12:01 م
المركز المصرى لإزالة الألغام: طهرنا 26 ألف فدان من الألغام بمنطقة العلمين سحر نصر - وزيرة التعاون الدولى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء محروس الكيلانى، مدير العمليات بالمركز المصرى للتنمية المستدامة وإزالة الألغام التابع لوزارة التعاون الدولى، إن المركز استطاع تطهير 26 ألف فدان من الألغام بمنطقة العلمين من إجمالى 78 ألف فدان.

وأضاف الكيلانى، فى تصريحات صحفية على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعاون الدولى ووزارة الإسكان فى مجال إزالة الألغام بالعلمين، أن المساحات التى تم تطهيرها ستتضمن عمليات إنشاء المدينة المليونية بالساحل الغربى للعلمين.

وقال الكيلانى، إن المركز جاهز لتنفيذ أى مطالب لوزارة الإسكان، من خلال التعاون مع القوات المسلحة والجهات المعنية للبدء فى عمليات التطوير العمرانى.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، عقب توقيع البروتوكول، إن وزارتها وفرت منحا بإجمالى 17.5 مليون دولار للمساهمة فى مجال تطهير الألغام فى الساحل الشمالى الغربى، مؤكدة أن وزارتها تسعى للحصول على منح جديدة من الدول التى زرعت تلك الألغام فى الماضى.

وأضافت نصر، أن تلك المنح يتم استغلالها فى الفترة من 2007 وحتى نهاية عام 2017، لافتة أن منها حوالى 12 مليون دولار لشراء المعدات المطلوبة للمساعدة فى عمليات إزالة الألغام، والتى بلغ عددها حوالى 1170 معدة، فى حين يتم توجيه المبلغ المتبقى (5 ملايين دولار) لبرامج التنمية والتوعية فى المناطق المتضررة من الألغام وتعويض الضحايا.



موضوعات متعلقة:



وزيرة التعاون توقع 4 اتفاقيات مع السعودية بإجمالى 590 مليون دولار

وزيرة التعاون تنجز تمويلات بحوالى 4 مليارات دولار فى أول 3 أشهر من 2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة