استياء بين أهالى "فوه" بسبب قرب افتتاح مسجد سيدى موسى الأثرى دون إنشاء مكان للوضوء

الأحد، 10 أبريل 2016 02:16 ص
استياء بين أهالى "فوه" بسبب قرب افتتاح مسجد سيدى موسى الأثرى دون إنشاء مكان للوضوء مسجد سيدى موسى الأثرى
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر عدد من أهالى مدينة فوه، عن اعتراضهم على عدم إنشاء دورة مياه "ميضة" داخل مسجد سيدى موسى الأثرى بمدينة فوه، الذى سيفتتحه الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ ، خلال أيام ، بعد 5 سنوات إحلال وتجديد بالمسجد.

وقال محمد السيد محمد (مدرس):" من المتعارف عليه أن لكل مسجد دورة مياه "ميضة"، وحتى ولو كانت المساجد متقاربة، خاصة المساجد الأثرية، التى يجب أن نحافظ على مكانتها، ولكن ما حدث أن مسجد سيدى موسى الأثرى بمدينة فوه سييتم افتتاح تجديداته دون إنشاء ميضه ".

وأضاف حسن أحمد دربالة، عضو بالمجلس المصرى للقيادات الشبابية بفوه ، أن مسجد سيدى موسى من أقدم المساجد الأثرية فى مصر ، وتم تجديده وإحلاله خلال خمس سنوات ماضية ،دون إنشاء ميضة أو دورة مياه تخدم رواد المسجد ، متسائلاً: كيف يفتتحه وزير الآثار والمحافظ بدون دورة مياه؟.

وأضاف " ياسر الكردى " مدير منطقة آثار فوه ،:" طالبنا بإقامة ميضة خلف المسجد لتخدم المصلين المترددين على المسجد ولكن مسئولى حماية نهر النيل، لأن المسجد مطل على نهر النيل ، رفضوا وعندما حاولنا إقامة ميضة حرروا محضر ضدنا وحذرونا من إقامة ميضة لتخدم المصلين".

وقال محمد أبو غنيمة رئيس مركز ومدينة فوه إنه توجد ميضة بين مسجد أبو النجا ومسجد سيدى موسى الأثريين تخدم المسجدين لأن بينهما حوالى 15 مترا فقط.


مسجد-سيدى-موسى-الأثرى-(1)

مسجد-سيدى-موسى-الأثرى-(2)

مسجد-سيدى-موسى-الأثرى-(3)

مسجد-سيدى-موسى-الأثرى-(4)



موضوعات متعلقة..


- انتحار مدرس بإلقاء نفسه من أعلى كوبرى فوه فى كفر الشيخ لمروره بأزمة نفسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة