أكثر من 20 قتيلًا فى اشتباكات باليمن قبل ساعات من هدنة مقررة

الأحد، 10 أبريل 2016 07:33 م
أكثر من 20 قتيلًا فى اشتباكات باليمن قبل ساعات من هدنة مقررة العنف فى اليمن - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اندلع قتال فى شمال العاصمة اليمنية صنعاء وفى وسط البلاد اليوم الأحد، سقط خلاله أكثر من 20 قتيلا وذلك قبل ساعات من هدنة مزمعة بهدف تسهيل المحادثات الرامية لإنهاء الحرب المستمرة منذ نحو عام.

وتأمل الأمم المتحدة، أن تؤدى الهدنة إلى وقف رسمى لإطلاق النار أكثر تماسكا تواكبه خطوات لإرساء السلام.

ولكن قبل ساعات من الهدنة المقررة قال سكان، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات موالية للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ومقاتلين حوثيين فى بلدة المتون شمالى العاصمة مما أدى إلى مقتل وإصابة عدة مقاتلين دون الإفصاح عن أرقام محددة.

وفى محافظة البيضاء بوسط البلاد قال مسؤولون وسكان إن أكثر من 20 شخصا قتلوا فى معارك بين القوات المتحاربة فى منطقتى السوادية والزاهر. وقالوا إن القتال يتواصل فى مدينة تعز فى الجنوب الغربي.

وقال مسؤولون يمنيون إن الرئيس هادى التقى مع مستشاريه فى الرياض اليوم الأحد، لمناقشة الوقف الوشيك للقتال. ويدعم تحالف عسكرى بقيادة السعودية قوات هادى ونفذ ضربات جوية على اليمن على مدى العام المنصرم.

وقال المسؤولون إن الحوثيين لم يبلغوا الأمم المتحدة رسميا بعد بشأن موقفهم من اتفاق وقف القتال. ولم يتسن الحصول على تعليق فورى من المتحدث باسم الحوثيين.

كان مبعوث الأمم المتحدة لدى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد حث أطراف الصراع على "المشاركة بإيجابية" فى الجولة الجديدة من محادثات السلام فى الكويت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة