أخبار سوريا اليوم.. المعارضة تعلن استعدادها للمحادثات المباشرة مع الحكومة

الأحد، 10 أبريل 2016 05:15 م
أخبار سوريا اليوم.. المعارضة تعلن استعدادها للمحادثات المباشرة مع الحكومة نعسان أغا
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم على قلق المعارضة السورية من انهيار اتفاق وقف الأعمال القتالية قبل استئناف المفاوضات، كما تناولت أخبار سوريا اليوم قتل عناصر من قوات النظام والفصائل المقاتلة خلال 24 ساعة من الاشتباكات العنيفة.

أخبار سوريا اليوم


أعرب عضو الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية، رياض نعسان آغا الأحد، عن قبول فصيله مفاوضات مباشرة مع وفد حكومة سوريا فى جنيف. وأوضح نعسان آغا، حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم)، أن الهيئة تعتزم خلال المفاوضات السورية بحث مسألة هيئة الحكم الانتقالى، فيما سبق للرئيس السورى بشار الأسد.

ممن جانبها اعتبرت مسئولة فى المعارضة السورية فى مقابلة نشرت اليوم الاحد ان اتفاق وقف الاعمال القتالية فى سوريا "على وشك الانهيار وذلك قبل ايام من استئناف مفاوضات السلام فى جنيف. وقالت بسمة قضمانى العضو فى وفد الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة السورية فى مقابلة مع صحيفة "جورنال دو ديمانش" انه "فى الايام العشرة الاخيرة شهدنا تدهورا خطيرا جدا ووقف اطلاق النار على وشك الانهيار" مضيفة ان "استخدام البراميل المتفجرة استؤنف".

أخبار سوريا اليوم


وميدانيا قتل 35 عنصرا من قوات النظام والفصائل المقاتلة خلال 24 ساعة من الاشتباكات العنيفة بين الطرفين فى ريف حلب الجنوبى فى شمال سوريا، وفق ما أعلن المرصد السورى لحقوق الانسان الاحد.
ونقلت وكالة أنباء روسية عن رئيس الوزراء السورى وائل الحلقى قوله لمشرعين روس يزورون سوريا اليوم الأحد أن سلاح الجو الروسى والجيش السورى يُعدان عملية مشتركة لتحرير حلب. ونقلت وكالة تاس عن الحلقى قوله أن روسيا وسوريا تعدان معا عملية لتحرير حلب والتصدى لكل الجماعات المسلحة غير القانونية التى لم تنضم إلى اتفاق وقف إطلاق النار أو تخرقه.



موضوعات متعلقة..



- مسئولة فى المعارضة السورية: اتفاق وقف الأعمال القتالية "على وشك الإنهيار"


- الحلقى: روسيا وسوريا تحضران عملية لتحرير حلب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة