وزير خارجية صربيا: لن نعرض علاقتنا مع روسيا للخطر بسبب الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 01 أبريل 2016 05:46 م
وزير خارجية صربيا: لن نعرض علاقتنا مع روسيا للخطر بسبب الاتحاد الأوروبى وزير الخارجية الصربى ايفيكا داسيتش
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار صربيا


أعلن وزير الخارجية الصربى ايفيكا داسيتش الذى يزور موسكو الجمعة أن علاقات بلاده مع الاتحاد الأوروبى لا يمكن "باى حال من الأحوال" ان تؤثر سلبا على علاقاتها مع موسكو.

وقال خلال مؤتمر صحافى فى ختام لقائه نظيره الروسى سيرغى لافروف "نحن بلد مرتبط جغرافيا وسياسيا مع هذا القسم (الغربي) من اوروبا ولكن لا يعنى باى حال من الاحوال ان يؤثر ذلك سلبا على علاقاتنا الجيدة مع روسيا"، وأضاف "ليس لبلغراد أى طموح" للانضمام إلى الحلف الأطلسى الذى تنظر موسكو إلى توسيعه نحو الشرق بعين الحذر.

وتقيم روسيا وصربيا اللتان تدينان بالأرثوذكسية، علاقات وثيقة، فخلال زيارة إلى بلغراد فى أكتوبر 2014، أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ان صربيا هى "الحليف الاقرب" لموسكو، ومنذ اندلاع الأزمة الأوكرانية، تقيم الدبلوماسية الصربية توازنا هشا بين احترام إلتزاماتها تجاه الاتحاد الأوروبى-- الذى بدأت معه مفاوضات للانضمام إليه مطلع 2013-- والحفاظ على علاقات جيدة مع موسكو.

من جهتها، دعمت روسيا حليفتها صربيا مرات عدة فى ملفات حساسة بينها استقلال كوسوفو الذى لم تعترف به روسيا على غرار بلغراد، ونددت موسكو أيضا بحكم "الإبادة" الذى صدر بحق زعيم صرب البوسنة رادوفان كرادجيتش معتبرة أن الحكم الصادر عن المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة فى لاهاى كان مسيسا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة