وزير التنمية المحلية: تنفيذ أكثر من 25 ألف مشروع صغير بمليار جنيه

الجمعة، 01 أبريل 2016 06:38 م
وزير التنمية المحلية: تنفيذ أكثر من 25 ألف مشروع صغير بمليار جنيه الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، هو الاختبار العملى فى تطبيق اللامركزية، حيث إن المحافظين والوحدات المحلية مسئولون مباشرة عن متابعة المشروعات وتذليل أية عقبات، مشيراً إلى أن قروض المشروعات التى وافق عليها (مشروعك)، بلغت مليار و136 مليون جنيه، لتنفيذ حوالى 25 ألفاً و429 مشروعاً صغيراً ومتناهى الصغر فى جميع المحافظات.

وأوضح الوزير، فى بيان اليوم، أن عدد المشروعات المنفذة بالفعل بلغت 23 ألفاً و242 مشروعاً بقروض 918 مليون جنيه، ويجرى حالياً استكمال الإجراءات اللازمة لبدء تنفيذ 2187 مشروعاً تمت الموافقة عليها بقروض 218 مليون جنيه.

وأشار بدر إلى أن الجامعات الإقليمية شريك أساسى فى (مشروعك)، حيث تقوم الجامعات بالتعريف (بمشروعك) من خلال مواقعها الإلكترونية ومواقع الكليات التابعة لها، بما يعمل على تيسير نقل وتبادل المعلومات والاتصال والتواصل الفعال من طلاب الجامعات وخريجيها المشاركين فى المشروع، كما سيتم الاستفادة من الخبرات العلمية بأعضاء هيئة التدريس بكل جامعة، مشيراً إلى تشكيل فرق عمل للبحث عن الأفكار الاستثمارية المبتكرة والجادة وتحويلها لمشروعات ناشئة مع تقديم الدعم الفنى الكامل للشباب، موضحاً أنه تم الاتفاق على عقد دورات فنية ومهنية للشباب من خلال أعضاء هيئة التدريس المؤهلين والمعتمدين من منظمة العمل الدولية فى مجال ريادة الاعمال لتصقيل المهارات اللازمة لبدء عمل حر وتأسيس شركات ناشئة الجامعات.

وأضاف د. بدر، أن الجامعات ستقوم بتنفيذ الدعم الفنى اللازم ودراسات تقييم الأثر البيئى من خلال الوحدات المختلفة بالجامعات، كما ستقوم الجامعات الإقليمية بالتواصل مع الشركات الناشئة، وتقديم العون لها والتسويق لمنتجاتهم وتطويرها وتقديم الخبرات والاستشارات لها.



موضوعات متعلقة:


وزير التنمية المحلية يداعب سيدة بحديقة إمبابة "طابخين إيه".. وترد "ملوحة"

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومدير الأمن يتفقدون احتفالات العيد القومى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

اين.......... الانتاج؟

الانتاج دخول الشباب السجون بسبب هذه القروض

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

خطة وشريك اجنبي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة