روسيا: ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة فى سوريا إلى 55 بلدة

الجمعة، 01 أبريل 2016 09:00 م
روسيا: ارتفاع عدد البلدات المنضمة إلى الهدنة فى سوريا إلى 55 بلدة العنف فى سوريا - صورة أرشيفية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مركز المصالحة الروسى فى قاعدة "حميميم" فى ريف اللاذقية بإبرام اتفاقية مصالحة مع بلدتين فى ريف حماة، ليبلغ بذلك عدد البلدات التى انضمت إلى الهدنة 55 بلدة.

وأوضحت قناة "روسيا اليوم" أن المركز ذكر أن مشاورات جرت مع 3 ممثلين عن بلدات فى ريفى دمشق وحمص حول انضمامها إلى الاتفاق، وتقديم المساعدات الإنسانية.

وأضاف المركز أن محادثات مع زعماء ثلاث مجموعات مسلحة بريفى دمشق وحمص حول انضمامها إلى الاتفاق ما زالت مستمرة، مع بقاء عدد المجموعات المسلحة المعلنة عن التزامها وقبولها شروط وقف الأعمال القتالية على ما كان عليه وهو 44 مجموعة.

وأكد المركز أنه يتم الالتزام بالهدنة فى أغلبية المحافظات، مع رصد 7 خروقات خلال الـ24 ساعة الأخيرة (5 فى ريف اللاذقية – وواحدة فى حلب – وواحدة فى دمشق).

وذكر المركز أن قصفا تم رصده على مناطق سكنية فى ريف اللاذقية نفذه مقاتلون ينتسبون لمجموعة "أحرار الشام" بالهاون الثقيل.. وقصفت جماعة "لواء السلطان مراد" بالهاون حى الشيخ مسعود بمنطقة الأشرفية فى محافظة حلب، كانت نتيجته وقوع جرحى.. كما قصف مقاتلو "جيش الإسلام" حى الصاحية السكنى الواقع فى دمشق بقذائف الهاون.

وأوضح المركز أنه قدم لـ38 منطقة سكنية فى ريف اللاذقية وحماة وحمص ودمشق وحلب ودرعا 76.5 طنا من المساعدات الإنسانية، مؤكدا البدء فى تشكيل قافلة مساعدات إنسانية لسكان المناطق فى محافظة درعا.

من جهة أخرى أكد المركز أن مسلحى "جبهة النصرة" ما زالوا مستمرين فى الأعمال الاستفزازية فى الشمال الغربى من مدينة حلب، مشيرا إلى أن قصفا كان مصدره منطقة بستان الباشا لحى الشيخ مسعود تكرر 4 مرات جرح فيه مدنيان اثنان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة