رئيس شركة "صرف القاهرة": نحتاج لـ150 مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى لمنع غرق "العاصمة".. هناك خطوطا عمرها 100 عام.. والمهندس منصور بدوى يعلن البدء فى تطوير خط طرد شارع كمال حجاب

الجمعة، 01 أبريل 2016 02:00 م
رئيس شركة "صرف القاهرة": نحتاج لـ150 مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى لمنع غرق "العاصمة".. هناك خطوطا عمرها 100 عام.. والمهندس منصور بدوى يعلن البدء فى تطوير خط طرد شارع كمال حجاب شبكة الصرف الصحى - صورة أرشيقية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

52 منطقة بالقاهرة محرومة من خدمة الصرف الصحى


أكد المهندس منصور بدوى، رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة، أن إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بالمحافظة يتطلب مبلغ 150 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هناك خطوط صرف يتخطى عمرها 100 عام، وهو ما يتطلب سرعة تغييرها.

وأشار إلى أنه سيتم البدء فى إحلال وتجديد خط الطرد الموجود بشارع كمال حجاب بطول 1500 متر، وذلك بتكلفة تصل لـ30 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم إسناد تنفيذ الخط لشركة المقاولون العرب.
وتابع أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد خط صرف صحى شارع شجرة الدر بمنطقة الزمالك بطول 600 متر، وذلك بتكلفة وصلت لنحو 3 ملايين جنيه.

وأضاف المهندس منصور بدوى، أن زيادة التكلفة ترجع لتهالك الخط وهو ما أدى إلى تغييره بالكامل، مشيرا إلى أن الخط يخدم منطقة الزمالك بالكامل، لافتا إلى أنه تم تشغيل الخط بعد الانتهاء من إعادة ترميمه وتجديده.

من ناحية أخرى، وبما يتعلق بتفاقم أزمة الصرف داخل مدينة القاهرة الجديدة، أكد أن سبب الأزمة يرجع للتوسعة العمرانية الكبيرة التى شهدتها مدينة القاهرة الجديدة، فى ظل عدم الانتهاء من مشروعات الصرف والمياه الجارى تنفيذها بالمدينة، وهو ما أدى إلى تفاقم الأزمة.

وأكد المهندس منصور بدوى، أن هناك نحو 52 منطقة محرومة من خدمة الصرف الصحى، وهذه المناطق تقع فى نطاق محطتى الجبل الأصفر والبركة، لافتا إلى أنه يسكن فى هذه المناطق 522.22 ألف مواطن، فيما تصل كمية التصرفات لـ183000 متر مكعب يوميا.

وأوضح أن هذه المناطق المحرومة بها شبكات منفذة بالجهود الذاتية لكن غير مطابقة فنيا، كما أنه جار التنسيق مع صندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعى وجمعية مصر الجديدة لتمويل تنفيذ مشروعات الصرف الصحى فى بعض المناطق العشوائية.

وحول مشاكل عمال المحطات التى استردتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من الشركة، أكد أن العمال يرغبون فى نقل تبعيتهم بالكامل من الشركة لهيئة المجتمعات العمرانية، بحيث لا يكون معين فى جهة ومنتدب لجهة أخرى، مشيرا إلى أن هؤلاء العمل ليسوا منتدبين ولكن ملحقين بمعنى أن يحصل العامل على كافة مزايا الجهة التى يعمل بها، وكذلك راتبه يحصل عليه من الجهة التى يعمل بها وليس الشركة.

وأردف أن الشركة تعد حاليا الإجراءات والأوراق اللازمة لتسليم محطات الصرف بمدينة 15 مايو لهيئة المجتمعات العمرانية.


موضوعات متعلقة..


- صحافة المواطن..غرق شوارع التجمع الأول بالقاهرة الجديدة فى مياه الصرف


- محافظة القاهرة تجدد شبكتى الصرف والإنارة فى "حى السلام أول"


- انقطاع المياه عن التجمع الأول ومدينة الرحاب بسبب كسر فى خط الصرف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة