الصحافة الإسرائيلية: آلاف اليهود يشيعون جثمان حاخام أوصى بتسليم 100 دولار لكل من يحضر جنازته.. سامح شكرى ووزير الطاقة الإسرائيلى يلتقيان فى واشنطن.. إسرائيل تترجم رواية عمارة يعقوبيان إلى العبرية

الجمعة، 01 أبريل 2016 01:14 م
الصحافة الإسرائيلية: آلاف اليهود يشيعون جثمان حاخام أوصى بتسليم 100 دولار لكل من يحضر جنازته.. سامح شكرى ووزير الطاقة الإسرائيلى يلتقيان فى واشنطن.. إسرائيل تترجم رواية عمارة يعقوبيان إلى العبرية يوفيل شطينتس
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت احرونوت:شكرى ووزير الطاقة الإسرائيلى يلتقيان فى واشنطن على هامش قمة الأمن النووى


زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وزير الطاقة الإسرائيلى يوفيل شطينتس التقى فى العاصمة الأمريكية واشنطن بوزير الخارجية المصرى سامح شكرى، وذلك على هامش قمة الأمن النووى التى تعقد بالولايات المتحدة الأمريكية.

الصحافة الإسرائيلية (1)

ووصفت الصحيفة اللقاء بالنادر لكونه لم يعقد منذ سنوات بين وزير مصرى ووزير إسرائيلى، موضحة أن اللقاء استمر لمدة ساعة تقريبا فى الهواء الطلق، حيث تبادل الوزيران القضايا الإقليمية المختلفة التى منها تصدير الغاز الإسرائيلى لمصر، وخاصة للمنشآت فى مدينة المنزلة.

وادعت الصحيفة أن الوزيرين ناقشا كذلك التعاون الدولى لمنع الإرهاب والتطرف. وقالت الصحيفة إن خلفية اللقاء ترجع إلى رغبة الولايات المتحدة الأمريكية فى دمج مصر فى تحالف المنطقة الخاص بالطاقة والذى يضم اليونان وإسرائيل وقبرص.

كما ترغب الولايات المتحدة فى دمج تركيا فى هذا التحالف ليكون مظلة للطاقة خاص بالدول المعتدلة أمام إيران وتنظيم "داعش الإرهابى".

جدير بالذكر أن الصحيفة لم تنشر صورة للقاء الذى زعمت أنه جمع بالوزير شكرى ووزير الطاقة شطينتس.


معاريف:إسرائيل تترجم رواية عمارة يعقوبيان لعلاء الأسوانى إلى العبرية


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن مترجمة إسرائيلية، أصدرت ترجمة عبرية للرواية المصرية الشهيرة عمارة يعقوبيان، للأديب المصرى علاء الأسوانى. وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن السبب وراء اختيار هذه الرواية، هو أنها تعد من الأكثر الروايات التى قُرأَت حول العالم، لذا قررت الإسرائيلية "باروريا هروفتش" ترجمتها للعبرية.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأوضحت الصحيفة أن الرواية تعطى نظرة توثيقية لعهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، الذى تمت الإطاحة به فى غضون ثورة 25 يناير، وتوضح إلى أى مدى كان هناك أعضاء بالبرلمان فاسدين، وتحول الحصانة البرلمانية دون تقديمهم للمحاكمة، وسيطرة الحزب الوطنى الحاكم فى ذلك الوقت على كل شىء فى مصر.

وأثنت الصحيفة على الروائى علاء الأسوانى، البالغ من العمر 58 عامًا، واصفة إياه بأنه لا يعد روائيا عاديا بل شخصية سياسة ذات طابع خاص.

موقع واللا :آلاف اليهود يشيعون جثمان حاخام أوصى بتسليم 100 دولار لكل من يحضر جنازته


ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن الحاخام حاييم جولدبرج الذى توفى أمس الخميس عن عمر ناهز 67 عاما، طلب فى وصيته دفع 100 دولار لكل شخص يحضر جنازته.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وأضاف الموقع أنه على غير عادة اليهود أوصى الحاخام أن يدفع هذا المبلغ للمشيعين له، وفى حالة حضور أحد من الحاخامات يدفع له 200 دولار على الأقل.

وأوضح الموقع أن السبب وراء هذه الوصية كون الحاخام غير معروف بين اليهود المتدينين "الحريديم"، ورغب فى أن يكون مشهورا حتى ولو بعد وفاته.

وأشار الموقع إلى أن جنازة الحاخام شهدت حضور الآلاف من اليهود المتدينين، وأغلبهم من الحاخامات والربانيين، ليس حرصا على توديع الحاخام، وإنما من أجل الحصول على المظاريف التى بها الدولارات التى أوصى بها.

وأكد الموقع أنها المرة الأولى التى يترك حاخاما وصية يطالب فيها بتوزيع الدولارات على الحاضرين والمشيعين لجنازته.


موضوعات متعلقة:


الصحف البريطانية: منظمة العفو الدولية تتهم قطر بـ"انتهاكات منهجية" لحقوق العمال.. ترامب يتراجع عن دعوته لمعاقبة النساء على الإجهاض.. وراكب يروى قصصا طريفة لمصريين على متن الطائرة المخطوفة

الصحف الأمريكية: كوريا الشمالية عرضت على واشنطن تعليق برنامجها النووى.. روسيا تعزز تواجدها فى سوريا.. مطارات أوروبا تلجأ للتكنولوجيا لتكثيف الأمن

الصحافة الإسرائيلية: اتهامات بالفساد لزعيم المعارضة الإسرائيلية.. إسرائيل تخصص 11 مليون دولار لتنشيط "سياحة الشواذ".. الرئيس الإسرائيلى يدعو دول الجوار لبناء تحالف موحد ضد الإرهاب

الصحف المصرية: تحذير من طوفان غلاء جديد.. مفاجأة.. مطلقة خاطف الطائرة: لا أريد رؤيته.. كان يضربنى أنا وأبنائى واستغلنى للجوء إلى قبرص.. وزير الرى: اجتماع ثلاثى قريبا لاستكمال مفاوضات سد النهضة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة