الصحافة الإسبانية: جدل فى إسبانيا بعد رفع الملك راتبه 1% رغم فشل خفض الدين العام.. منظمة العفو الدولية تسخر: تركيا "البلد الآمن" تطرد لاجئين سوريين.. والمفوضية الأوروبية: مقايضة اللاجئين تبدأ الاثنين

الجمعة، 01 أبريل 2016 02:48 م
الصحافة الإسبانية: جدل فى إسبانيا بعد رفع الملك راتبه 1% رغم فشل خفض الدين العام.. منظمة العفو الدولية تسخر: تركيا "البلد الآمن" تطرد لاجئين سوريين.. والمفوضية الأوروبية: مقايضة اللاجئين تبدأ الاثنين ملك إسبانيا فيليبى السادس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لاراثون:


جدل فى إسبانيا بعد رفع الملك راتبه 1% رغم فشله فى خفض الدين العام


صحيفه لاراثون 1

أثار قرار ملك إسبانيا فيليبى السادس برفع راتبه السنوى ورواتب أعضاء الأسرة الحاكمة فى البلاد بنسبة 1% لكل منهم جدلا واسعا فى البلاد.

ووفقا لصحيفة لاراثون الإسبانية، فشل الملك فى خفض معدل الدين العام، ومع ذلك فقد قرر رفع راتبه خلال عام 2016، ليصل إلى 237 ألف يورو، كما قرر رفع راتب زوجته ليتيسيا إلى 130 ألف يورو، بينما زاد راتب والده خوان كارلوس إلى 189 ألف يورو، وراتب والدته صوفيا 77 عاما، إلى 106 آلاف يورو خلال العام الجارى.

وأشارت الصحيفة إلى أن البيت الملكى يتلقى خلال العام الجارى 7.7 مليون يورو من الخزانة الإسبانية، وهو المبلغ الذى يتلقاه منذ عامين، كما أن القصر الملكى الإسبانى نشر قائمة بـ362 هدية تلقاها أفراد العائلة المالكة خلال 2015، من بينها ألعاب أطفال وربطات عنق، وفى الوقت نفسه كان الملك قد أصدر قرارا بألا يتلقى أحد من أفراد أسرته هدايا من شأنها الإضرار بسمعة الملكية.

وأوضحت الصحيفة أن إثارة الجدل برفع راتب الملك تأتى فى الوقت الذى فشلت فيه إسبانيا فى خفض معدل الدين العام خلال العام الماضى إلى المستوى المستهدف بالنسبة للاتحاد الأوروبى، مشيرة إلى أن معدل الدين العام لإسبانيا وصل نحو 99% من إجمالى الناتج المحلى مقابل 35% قبل الأزمة المالية.

إنفو ليبرى:


منظمة العفو الدولية تسخر: تركيا "البلد الآمن" تطرد لاجئين سوريين يوميا


صحيفة إنفو ليبرى 2

سخرت منظمة العفو الدولية من تركيا التى وصفتها بـ"البلد الآمن" للاتحاد الأوروبى، وقالت إنها تطرد لاجئين سوريين يوميا، وهذا يكشف العيوب القاتلة للاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبى.

وأشارت المنظمة إلى أن "تركيا توقف وتخرج نحو 100 شخص تقريبا يوميا منذ منتصف يناير، ما يعكس فشل الاتفاقية التركية الأوروبية الخاصة باللاجئين، كما أنه يعكس مدى تجاهل الاتحاد الأوروبى عمدا لأبسط الحقائق الخاصة بالاتفاق.

وشددت منظمة العفو الدولية أن من بين اللاجئين العائدين قسرا إلى العراق أطفال ونساء حوامل، ودعت المنظمة إلى أهمية توقف تركيا عن هذه الأفعال وأن يتحرك الاتحاد الأوروبى لإنقاذ الموقف.

ووفقا لصحيفة إنفو ليبرى الإسبانية فقد أكدت المفوضية الأوروبية تطبيق مبدأ "مقايضة اللاجئين" المنصوص عليه فى الاتفاق الأوروبى - التركى الاثنين المقبل، مشيرة إلى أن اليونان ستبدأ بإعادة السوريين الذين لا يمكنهم البقاء على الأراضى الأوروبية إلى تركيا، دون الحديث عن أرقام محددة لبدء العملية.

وأوضحت أن هذا المبدأ يعنى أن اليونان ستعيد كل سورى داخل أراضيها قادما من تركيا بشكل غير شرعى، اعتبارا من يوم 20 من الشهر الجارى.

وبالرغم من أن المفوضية لم تتجاهل تماما ما صدر عن مرصد حقوقى سورى حول أنباء مقتل 16 سوريا، بينهم أطفال حاولوا عبور الحدود التركية، إلا أنها سعت إلى التخفيف من وطأة الأمر، حيث أفادت بأنها اطلعت على تقارير بهذا المعنى، لكن "ليس لدينا معلومات مؤكدة حول ما حدث"، حسب المتحدثة باسم المفوض الأوروبى المكلف شئون الهجرة والداخلية ديمتريس أفراموبولوس.


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: مسئولو CIA تركوا مواد متفجرة بحافلة مدرسية بعد إجراء تدريبات.. مخاطر مواجهة نووية بين روسيا وأمريكا.. ترامب: استثناء أصدقائى المسلمين الأثرياء من مقترح حظر دخول الولايات المتحدة

الصحف البريطانية: الجماعات الإرهابية تخطط لسرقة أسلحة باكستان النووية.. صاحب أسطول السيارات الذهبية يحصل على مخالفات.. ومساعد الطائرة المخطوفة: طلبنا صور سيلفى مع الخاطف لإرسالها للشرطة

الصحف المصرية: تحذير من طوفان غلاء جديد.. مفاجأة.. مطلقة خاطف الطائرة: لا أريد رؤيته.. كان يضربنى أنا وأبنائى واستغلنى للجوء إلى قبرص.. وزير الرى: اجتماع ثلاثى قريبا لاستكمال مفاوضات سد النهضة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة