نقيب التمريض: تغيير الوصف الوظيفى لهيئات التمريض بأنحاء الجمهورية

الأربعاء، 09 مارس 2016 06:23 م
نقيب التمريض: تغيير الوصف الوظيفى لهيئات التمريض بأنحاء الجمهورية كوثر محمود نقيب التمريض
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض عن تغير الوصف الوظيفى لهيئات التمريض على مستوى الجمهورية، وفتح قنوات جديدة لاستكمال الدراسة لمن لم يستكملها بسبب ظروفه.

وقالت نقيب التمريض فى بيان اليوم، أنه فى ظل الأحداث المتلاحقة على البلاد بعد الثورة قدمت نقابة التمريض مثلاً واضح فى الحفاظ على دعم مسيرة تقديم الخدمات الطبية فى المستشفيات ولم يلجأ للإضراب ولو لمرة وأحدة كما فعلت بعض الفئات الطبية قبل ذلك .

وأوضحت نقيب التمريض ان النقابة أثبتت تواجدها مجتمعيا وأدبيا كما قدمت رحلات حج وعمرة ومصايف للأعضاء مشيرة إلى إستطاعة النقابة فى محو الصورة الذهنية السلبية لدى البعض عن التمريض كما سعت النقابة إلى ضبط الأداء لتحسين بيئة العمل فى المستشفيات.

وقالت ان خطط النقابة تستهدف تطوير وتحسين أداء أفراد هيئات التمريض لسد العجز فى أعداد أفراد هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية مطالبة وزير التعليم العالى بسرعة صرف مستحقات التمريض بموجب القانون 118 للعاملين بالجامعات كما طالبت بزيدة بدلات العدوى والنوبتجيات.

وطالبت البرلمان بدعم الفريق الطبى وخاصة التمريض بتهيئة بيئة عمل جيدة لرعاية المرضى.

وأضافت نقيب التمريض أنه تم إنشاء نواة من القيادات التمريضية فى المستشفيات فى جميع التخصصات، والاهتمام بإعدادهم لتكون قادرة على إحداث التغيير المطلوب لتحقيق هدف الصحة للجميع ويشمل ذلك على دورهم القيادى والفنى، بالإضافة إلى تطوير وتحسين الأداء التمريضى داخل المستشفيات من خلال تنظيم دورات تدريبية عن تنمية المهارات الإدارية لمستويات القيادات التمريضية المختلفة.

وأكدت نقيب التمريض على ضرورة التدريب المستمر لقوة العمل بمستشفيات الجامعة فى جميع المجالات التمريضية المختلفة لتحسين مستوى الأداء من خلال تنمية المهارات الإدارية للقيادات مع المرور الميدانى المستمر يوميا على جميع الأقسام بالمستشفيات، للتواصل المستمر للوقوف على السلبيات التى تواجه تخفيف الضغط والعمل على حلها باستخدام استمارة تقييم من خلال القيادات التمريضية.



موضوعات متعلقة :



وزارة القوة العاملة..3 خطوات تمكنك من الحصول على فرصة عمل بالكويت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة