أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. وزير السياحة يفتتح جناح مصر ببورصة برلين.. زعزوع: قرار توماس كوك بمد إلغاء عطلات شرم الشيخ طبيعى وننتظر موقف الحكومة البريطانية.. وحامد الشيتى: القرار عدوانى ويسيئ لسمعة مصر

الأربعاء، 09 مارس 2016 04:55 م
بالصور.. وزير السياحة يفتتح جناح مصر ببورصة برلين.. زعزوع: قرار توماس كوك بمد إلغاء عطلات شرم الشيخ طبيعى وننتظر موقف الحكومة البريطانية.. وحامد الشيتى: القرار عدوانى ويسيئ لسمعة مصر جانب من افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين
رسالة برلين - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف هشام زعزوع، وزير السياحة، اليوم الأربعاء، عن عقد لقاءات مهمة مع 3 مسئولين حكوميين بألمانيا وهم "وزير النقل - ووزير الداخلية - ووزيرة السياحة"، لمناقشة استئناف الرحلات الألمانية لشرم الشيخ، والاستماع لرؤية ومطالب الجانب الألمانى لتنفيذها فورا، يأتى ذلك على هامش مشاركته ببورصة ITB برلين السياحية التى تعد من أهم المعارض السياحية فى العالم والمعروفة بـ"قمة العالم السياحية".
 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (1)
وقال "زعزوع" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه سيبدأ التحرك على الصعيد السياسى بجانب لقاءاته المهنية مع منظمى الرحلات، مشيرا إلى أن اللقاءات ستشمل عرض كل الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين المطارات، لضمان سلامة وأمن السائحين، والتعاقد مع شركة "كنترول ريسكس" البريطانية، وإطلاعهم على كل التفاصيل منذ حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء فى أكتوبر الماضى.
 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (2)
وأضاف أن وسائل الإعلام الألمانية تناولت الأحداث التى تشهدها بصورة غير جيدة، ما أثر على الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانى.

وكان هشام زعزوع وزير السياحة قد عقد اجتماع مع ممثلى شركة "تيوى" الألمانية، لمناقشة سبل دفع الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية لمصر، قبل افتتاح معرض ITB برلين، حيث قام الوزير خلال الاجتماع بطمأنة ممثلى الشركة بأن الحكومة المصرية اتخذت كل الإجراءات الأمنية لتأمين المطارات.

وفى السياق ذاته افتتح هشام زعزوع وزير السياحة، الجناح المصرى ببورصة برلين، والذى يشارك من خلال قاعة كاملة على مساحة 2700 متر مربع، يشارك بها 52 فندقا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.
 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (5)
وعلق الوزير على هامش الافتتاح قائلا: "إن مشاركة مصر فى بورصة السياحة ببرلين لها أهمية قصوى؛ حيث تعد بورصة برلين تظاهرة سياحية وأهم سوق سياحية على مستوى العالم، مضيفا: "أشرف بشكل شخصى بأننى شاركت وعاصرت وأشرفت على التواجد المصرى فى بورصة السياحة منذ 35 عاما".

وأكد أن مشاركة هذا العام لها مدلول خاص؛ نظرًا لاحتفال بورصة السياحة باليوبيل الذهبى، ومشاركة مصر تأتى فى ظروف خاصة جراء تراجع معدلات السياحة بشكل عام، وعلى رأسها الوافدة من روسيا وبريطانيا التى علقت رحلات الطيران فأثرت على السياحة وبالتبعية أثرت على الصورة الذهنية لدى المتلقى حول العالم وأوروبا.
 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (7)
وقال الوزير: "أحمل فى جعبتى ملفات مهمة وجديدة للجانب الألمانى لتعزيز التعاون بيننا"، معربا عن أمله فى أن يخرج فى زيارته بعدة اتفاقات من خلال بورصة السياحة.

وأشار إلى أن مصر رتبت برنامجًا سياحيًا ثقافيًا سياسيًا قويًا سيتم عرضه فى لقاءات مهمة سوف تجريها على هامش بورصة السياحة مع أعضاء البرلمان الألمانى ورؤساء غرف السياحة ووزراء بالحكومة الألمانية.

وحول لقائه بوزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزيير، الذى من المنتظر أن يزور مصر قريبا قال وزير السياحة إنه يرغب فى إطلاع المسئول الألمانى على كل الإجراءات الأمنية التى تم اتخاذها فى المطارات المصرية، مشيرا إلى أنه ولأول مرة تمت الاستعانة بخبراء وبشركة أوروبية لتأمين المطارات المصرية بشكل محكم.

 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (6)

ولفت إلى أنه ستتم الاستعانة بشركة متخصصة مصرية، وبخبرات أجنبية فى تأمين المطارات ستبدأ عملها من أول أبريل لتأمين منافذ مصر الجوية بالاتفاق مع الدولة، مضيفا: "وزارة السياحة ضخت 250 مليون جنيه إضافية لتطوير الإجراءات الأمنية فى المحافظات السياحية وعلى رأسها منطقه البحر الأحمر"، منوها إلى زيارة وفد أمنى ألمانى سوف يزور مصر وتحديدا منطقة البحر الأحمر فى الفترة من 10 إلى 13 مارس الجارى للوقوف على الإجراءات الأمنية الإضافية.

وعن لقائه بوزير النقل الألمانى ألكسندر دوبرينت، أكد زعزوع أن لقاءه يعد استكمالًا للقاء وزير الخارجية سامح شكرى فى برلين الشهر الماضى مع الوزير الألمانى، مشيرا إلى أنه يرغب فى لقائه مناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين ومواصلة دعم ألمانيا لمصر فى مجال السياحة، وإطلاعه على الإجراءات الأمنية الإضافية.

 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (8)

أما عن لقائه ورئيس اتحاد الطيران الألمانى قال زعزوع إنه مهتم بصفة خاصة بهذا اللقاء؛ لنقل حملة الترويج القوية إلى السياح، مضيفا: "لأنه حتى حال التوقيع على اتفاقيات مشتركة.. كيف يتم نقل السياح إلى مصر؟ لذا فلقد كنا نعمل على ملف الترويج مع منظمين شركات السياحة، لكننا الآن نأتى بفكر آخر وهو الطيران المنتظم ومنخفض التكاليف".

وحول اختيار مصر الشريك الثقافى لبورصة السياحة ومدى ولع السائح الألمانى بالحضارة المصرية، قال زعزوع: "لدينا خطة لإثارة فضول السائح والمتابع الألمانى فيما يحدث من اكتشافات أثرية فى مصر فنقول (هناك شىء ما خلف حائط مقبرة توت عنخ أمون.. ماذا وراء هذا الحائط؟؟".

واختتم زعزوع تصريحاته قائلا: "هذا يعد شيئا مثيرا لخيال وفضول السائح الألمانى، وهذا ما سوف نعمل عليه فى أبريل المقبل ونحن فى انتظار المعدات المتقدمة التى طلبناها من أوروبا واليابان حتى نقوم بحفرياتنا بشكل حديث بالتعاون مع البعثة الأثرية الإنجليزية، ونبدأ فى عمل حملات ترويجية لمتابعة وإعادة الاهتمام بتاريخنا ومقتنياتنا الأثرية".
 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (11)
وتعليقا على قرار شركة توماس كوك البريطانية المتعلق بمد إلغاء عطلات شرم الشيخ إلى أكتوبر، قال وزير السياحة: "إن قرار الشركة طبيعى فى ظل استمرار قرار الحكومة الإنجليزية بوقف الرحلات لشرم الشيخ، على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء فى أكتوبر الماضى".

وقال الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه حال إلغاء حظر الطيران لشرم الشيخ، ستقوم الشركة باستئناف رحلاتها من جديد، مشيرا إلى ضياع حجوزات الموسم الشتوى الحالى، معربا عن أمله فى اللحاق بجزء من حجوزات الموسم الصيفى.

 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (9)

ومن جانبه كشف اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، عن تفاصيل لقائه مع وكيل وزارة الخارجية الألمانية "هالر" بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفير بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى ألمانيا، عقب وصولهما للمدينة الألمانية "برلين" للمشاركة فى فعاليات بورصة ITB، قائلا: إن السلطات الأمنية المصرية ووزارة الطيران استجابا لمطالب وزارة النقل الألمانية بشأن اتخاذ إجراءات جديدة لتأمين السائحين والطائرات وإجراءات التفتيش وتسجيل الدخول بمطار الغردقة.

وأكد المحافظ فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الملاحظات التى أبدتها وزارة النقل الألمانية بشأن بعض الإجراءات التى تحتاجها شركات الطيران الألمانية للاستمرار فى تسيير رحلاتها إلى مصر، والمتعلقة بإجراءات تفتيشية إضافية على حقائب المسافرين تم تنفيذها بالكامل، ورغم ذلك انخفضت الحركة السياحية الوافدة للبحر الأحمر.
 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (3)
وفى سياق متصل قرر اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر قطع زيارته للمدينة الألمانية "برلين" عقب افتتاح فعاليات بورصة ITB برلين، اليوم الأربعاء، والعودة لمدينة الغردقة، وذلك لاستقبال الوفد الأمنى الألمانى الذى يزور مطارات الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ، خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس الجارى، للوقوف على الإجراءات الأمنية المتبعة داخل المطارات.

وقال محافظ البحر الأحمر لـ"اليوم السابع" إن الوفد الألمانى يضم خبراء من شركات الطيران الألمانية وخبراء تأمين المطارات وممثلون عن وزارة النقل الألمانية، مضيفا أن الملاحظات التى أبدتها وزارة النقل الألمانية بشأن بعض الإجراءات التى تحتاجها شركات الطيران الألمانية للاستمرار فى تسيير رحلاتها إلى مصر، والمتعلقة بإجراءات تفتيشية إضافية على حقائب المسافرين تم تنفيذها بالكامل.

 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (10)

فيما قال تامر مرزوق، مدير المكتب السياحى ببرلين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن مصر ستشارك بقاعة كاملة A23، بمساحة 2700 متر مربع، وبمشاركة 52 فندقا و12 شركة سياحية، بالإضافة إلى مشاركة الغرفة التجارية الألمانية المصرية بعدد 11 شركة و7 فنادق.

ومن ناحية أخرى قال رجل الأعمال حامد الشيتى تعليقا على قرار شركة "توماس كوك" البريطانية بوقف رحلاتها إلى شرم الشيخ: "إنه قرار فى الوقت الغلط"، لافتا إلى أنه إذا كان من الضرورى اتخاذ مثل هذا القرار، فكان يجب أن يحث ذلك قبل بدء معرض "أى تى بى" وليس بعده، واصفا القرار بـ"الحركة العدوانية" والمقصود بها الإساءة لسمعة مصر.

وأضاف أن الشركات السياحية الكبرى الأخرى مثل شركة "تيوى" وغيرها أبلغت رسميا باستكمال رحلاتها لشرم الشيخ بمصر، فور إنهاء حظر المطار، مرجحا أن تتراجع شركة "توماس كوك" عن قرارها بعد إنهاء الحظر حال توافر النية لذلك لديها.

 افتتاح الجناح المصرى ببورصة برلين (4)

وكانت قد أعلنت شركة "توماس كوك" البريطانية إلغاء عطلات منتجع شرم الشيخ حتى 31 أكتوبر، كما قامت بتمديد إلغاء الرحلات القائمة لما بعد 25 مايو لعدم توافر مؤشر واضح على موعد تغيير التوصية البريطانية بشأن السفر إلى شرم الشيخ.

يذكر أن مصر تشارك هذا العام فى فعاليات معرض "أى تى بى" برلين السياحى الدولى، كشريك ثقافى فى المعرض، والذى انطلقت فعالياته الأربعاء فى العاصمة الألمانية برلين، احتفالا بمرور 50 عاما على بدء المعرض.


موضوعات متعلقة..


حامد الشيتى: قرار "توماس كوك" بوقف رحلاتها لشرم عدوانى ويسىء لمصر

بالصور.. وزير السياحة من ألمانيا: مشاركة مصر فى بورصة برلين لها أهمية قصوى

وزير السياحة: قرار "توماس كوك" بمد إلغاء عطلات شرم الشيخ "طبيعى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة