أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. لقاءات مكثفة لوزير السياحة مع كبرى الشركات العالمية على هامش معرض برلين الدولى.. هشام زعزوع: هناك إجراءات لاستعادة الحركة السياحية فى مصر.. ويؤكد: استمرار التواصل مع الجانب البريطانى

الأربعاء، 09 مارس 2016 08:25 م
بالصور.. لقاءات مكثفة لوزير السياحة مع كبرى الشركات العالمية على هامش معرض برلين الدولى.. هشام زعزوع: هناك إجراءات لاستعادة الحركة السياحية فى مصر.. ويؤكد: استمرار التواصل مع الجانب البريطانى لقاء وزير السياحة هشام زعزوع مع ممثلى شركة تيوى للسياحة على هامش بورصة برلين
رسالة برلين ـ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأول لبورصة ITB برلين الدولية للسياحة، التى تعقد فى العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 9 إلى 13 مارس الجارى عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية التى عقدها هشام زعزوع وزير السياحة والتى بدأها بلقاء مع ممثلى شركة TUI العالمية، والذى حضره اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والسفير بدر عبد العاطى سفير مصر بألمانيا.

أكد زعزوع على أنه يتم الآن اتخاذ العديد من الخطوات لمواجهة الأزمة التى تشهدها السياحة المصرية واستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها الطبيعية.

واستعرض ممثلو الشركة معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من خلال الشركة ،مشيرين إلى أن الانخفاض الذى تشهده هذه الحركة يعزو بشكل أساسى إلى الصورة الذهنية الحالية عن المقصد السياحى المصرى، إلى جانب الأحداث والتوتر الذى تشهده العديد من دول المنطقة وأن التحدى الأكبر هو قرار حظر السفر إلى شرم الشيخ الذى فرضته الحكومة البريطانية.

وأشار الوزير إلى أنه يتم الآن التواصل المستمر مع الجانب البريطانى لإطلاعهم على الإجراءات الخاصة بتلافى كافة الملاحظات التى قد تحول دون رفع الحظر.

كما أوضح ممثلو الشركة أنه سيتم تسيير رحلة واحدة أسبوعيا مباشرة إلى الأقصر من لندن بدءا من أول نوفمبر القادم، مؤكدين على ضرورة تنفيذ حملات ترويجية عن مصر فى عدد من الأسواق مثل السوق الألمانية والدول الاسكندنافية (الدنمارك والسويد والنرويج وفنلندا).

وأعقب هذا اللقاء اجتماع وزير السياحة مع ممثلى سلسلة فنادق عالمية حيث أوضح زعزوع خلال اللقاء الإجراءات الحالية لاستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها؛ مشيرا إلى أنه من المتوقع خلال الأسابيع القليلة القادمة أن تكون هناك أخبار جيدة خاصة من السوق الروسية.

وتلى ذلك اجتماع الوزير مع توماس بوسل حيث تمت مناقشة كيفية تعزيز الحركة السياحية إلى البحر الأحمر والتأكيد للرأى العام من خلال وسائل التواصل الاجتماعى على استمتاع السائحين بإقامتهم وتجربتهم السياحية الآمنة فى مصر، وذلك علاوة على تحفيز السائحين عن طريق إجراء مسابقات وتقديم جوائز سياحية تشجيعية.

كما التقى زعزوع بممثلى شركة متخصصة فى السياحة الثقافية والنيلية والتى تقوم برحلات نيلية طويلة بين القاهرة وأسوان حيث أكد ممثلو الشركة أن مصر تمثل لهم أهمية كبيرة، كما أشاروا إلى نجاح الرحلات التى قام بها سائحيهم فى الإسكندرية وبورسعيد وسفاجا، كما أنه تم مناقشة كيفية التعاون مع الشركة لتسيير رحلات طيران إلى الأقصر الشتاء القادم.

وعقد الوزير اجتماع مع رئيسة شركة ألمانية حيث أكد الوزير أنه فى المرحلة الحالية تراهن السياحة المصرية إلى حد كبير على الأسواق الناطقة باللغة الألمانية (ألمانيا- النمسا...وغيرها)، كما أشار إلى أن مصر مستمرة فى خطواتها الخاصة بتعزيز كافة الإجراءات الأمنية، وأوضح زعزوع أنه سيتم تنظيم فعاليات فى السوق الألمانى لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منها.

كما استقبل زعزوع ممثلى الشركة حيث بدأ الوزير الاجتماع بالتأكيد على أن الظروف المحيطة بالمقصد المصرى والتوتر الذى تشهده المنطقة يؤثر سلبا على السياحة المصرية بشكل كبير.

ومن جانبهم، أكد ممثلو الشركة أنه يجب الآن عند مخاطبة السائح الألمانى التركيز على مقومات مصر السياحية الخاصة بشواطئ البحر الأحمر والفنادق المتميزة وهى العوامل التى سوف يكون لها تأثير مباشر وسريع على جذب السائح الألمانى.

التقى زعزوع مع رئيس اتحاد خطوط الطيران الألمانية وممثلين عن شركات الطيران حيث أكد الوزير على اهتمام الوزارة والقطاع السياحى المصرى بالتعاون والتنسيق مع شركات الطيران نظرا لأن الوسيلة الرئيسية لوصول السائح إلى مصر هو الطيران.

وأعرب رئيس الاتحاد أن من أهم العوامل المؤثرة على الطيران إلى مصر العوامل الأمنية والاقتصادية، وقد شرح الوزير الخطوات التى تم اتخاذها فى موضوع تأمين المطارات.

كما أوضح ممثلو شركات الطيران أنه من الضرورى ترسيخ الثقة مرة أخرى فى المقصد السياحى، مشيرين إلى أهمية أن يتم الاتفاق سريعا على برنامج تحفيز الطيران حتى يتسنى لهم وضع خطتهم وخاصة المتعلقة بالشهرين القادمين.

كما أجرى زعزوع عدد من اللقاءات الإعلامية مع رويترز ووكالة الأنباء الألمانية DPA وجريدة Frankfurter Allgemeine والتليفزيون الروسى وإذاعة Deutsche Welle حيث استعرض الوزير الموقف الحالى للسياحة المصرية؛ موضحا أن الانخفاض فى الحركة السياحة خلال الفترة يناير/ فبراير 2016 شهدت انخفاضا بلغ حوالى – 40%، مشيرا إلى أن شرم الشيخ أكثر مقصد سياحى مصرى تأثر جراء الأزمة الحديثة.

كما أوضح الوزير أنه بالرغم من المعاناة الشديدة للقطاع السياحى المصرى إلا أن هناك أمل كبير فى المستقبل لأن السياحة المصرية أثبتت قدرتها الدائمة على مواجهة التحديات، مشيرا إلى الإجراءات الفورية والفعالة التى اتخذتها الحكومة للتيسير على القطاع السياحى لمواجهة هذه الأزمة والتى من بينها تأجيل المديونيات على المنشآت السياحية علاوة على مبادرة البنك المركزى لدعم القطاع السياحى.

وأشار الوزير إلى أن مصر تمتلك العديد من المقومات والمنتجات السياحية الفريدة وأن السياحة المصرية تعتمد على محورين أساسيين هما البحر الأحمر والسياحة الثقافية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك عوامل جذب جديدة تتمثل فى الاكتشافات المتوقعة فى مقبرة توت عنخ آمون.

يذكر أن الجناح المصرى قد شهد إقبالا كبيرا حيث شهد العديد من الفعاليات الفنية التى جذبت إليها العديد من المشاركين والحضور فى البورصة.


لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (1)

لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (2)

لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (3)

لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (4)

لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (5)

لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (6)

لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (7)

لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (8)

لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (9)

لقاء وزير السياحة هشام زعزوع  مع ممثلى شركة تيوى للسياحة (10)


موضوعات متعلقة


- بالصور.. وزير السياحة يفتتح جناح مصر ببورصة برلين.. زعزوع: قرار توماس كوك بمد إلغاء عطلات شرم الشيخ طبيعى وننتظر موقف الحكومة البريطانية.. وحامد الشيتى: القرار عدوانى ويسيئ لسمعة مصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة