الرئاسة الروسية: تدخل البرلمان الأوروبى فى الإجراءات القضائية غير مقبول

الأربعاء، 09 مارس 2016 08:05 م
الرئاسة الروسية: تدخل البرلمان الأوروبى فى الإجراءات القضائية غير مقبول المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار روسيا


قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، إن التدخل فى الإجراءات القضائية لبلاده أمر غير مقبول، منتقدا اقتراح عدد من أعضاء البرلمان الأوروبى فرض عقوبات على الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بشأن قضية الطيارة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن بيسكوف قوله "لا يمكننا الموافقة على محاولات التدخل فى الإجراءات القضائية التى تجرى فى بلادنا وفقا للتشريع الروسي، وينطبق الأمر على قضية سافيتشينكو، ومن غير المقبول التدخل فيها بأى شكل من الأشكال".

وأضاف "إننا نعتمد إجراءات محددة، ننفذها فى الوقت الراهن، ومن المستحيل وغير المقبول التعليق على مجرى القضية، كونها لم تنته بعد".

ووفقا للجنة التحقيق الروسية، فإن سافتشينكو، كانت تعمل فى صيف 2014 فى مدينة لوجانسك الأوكرانية على المراقبة السرية، وتعديل نيران المدفعية على مواقع القوات الشعبية، وهو ما تسبب فى مقتل الصحفيان الروسيان إيجور كورنيلوك وأنتون فولوشين. ثم عبرت سافتشينكو الحدود الروسية مع اللاجئين، حيث تم اعتقالها.

وكان النائب البولندى فى البرلمان الأوروبى جاسيك ساريوس فولسكى قد وجه دعوة - بالنيابة عن عدد من أعضاء البرلمان الأوروبى - إلى رئيسة البرلمان فيديريكا موجيريني، لفرض عقوبات ضد الرئيس الروسي، و28 شخصا أخرين بسبب قضية سافتشينكو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة