أكرم القصاص - علا الشافعي

صباحى يواجه غضب "التيار الديمقراطى" حول "لنصنع البديل" غدا.. مصادر من داخل مجلس التيار: نناقش عدم إخطارنا بالمبادرة.. جورج إسحاق: المبادرة لا تمثلنا ولم تعرض علينا.. خالد داود: نستعرض جوانبها

الثلاثاء، 08 مارس 2016 11:59 ص
صباحى يواجه غضب "التيار الديمقراطى" حول "لنصنع البديل" غدا.. مصادر من داخل مجلس التيار: نناقش عدم إخطارنا بالمبادرة.. جورج إسحاق: المبادرة لا تمثلنا ولم تعرض علينا.. خالد داود: نستعرض جوانبها حمدين صباحى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على ما يبدو أن المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى سيواجه تساؤلات كثيرة خلال اجتماع المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى، المقرر له مساء غدا الأربعاء بمقر حزب العدل، بعد دعوة عدد من قيادات المجلس الرئاسى للاجتماع، مشددين فى دعوتهم على ضرورة الحضور على المستوى الرئاسى لأحزاب التيار وكذلك حضور الشخصيات العامة المشاركة بمن فيهم صباحى، لمناقشة مبادرة "لنصنع البديل" التى أطلقها المرشح الرئاسى السابق مؤخرا والتى يدعو فيها للم شمل القوى السياسية والأحزاب تحت مظلة واحدة.

مصادر من داخل المجلس الرئاسى للتيار، تحدثت لـ"اليوم السابع"، عن فحوى التساؤلات التى تنتظر حمدين، والتى يأتى فى مقدمتها لماذا أعلن عن مبادرته وهى الفكرة نفسها التى يقوم عليها التيار الديمقراطى، ولماذا لم يشارك التيار صناعة القرار فى هذه المبادرة، وتساؤل آخر حول جدوى المبادرة وارتباطها بالرفض السابق للتيار توحيد أحزابه، ولماذا يصر حمدين على توحيد الأحزاب فى إطار حزبى بالرغم من اختلاف الخلفيات السياسية علاوة على جدوى وجود التيار الديمقراطى فى ظل مثل هذه التحركات المنفردة.

فى البداية، قال جورج إسحاق عضو المجلس الرئاسى للتيار، إن ما خرج عن المرشح الرئاسى السابق والمجموعة التى معه لا يمثل التيار الديمقراطى، مؤكداً لـ"اليوم السابع" أن المبادرة لم تعرض على التيار الديمقراطى قبل الإعلان عنها .

من جانبه، قال خالد داود المتحدث الرسمى باسم التيار الديمقراطى، إن الاجتماع يناقش المبادرة التى صدرت عن اللجنة التحضيرية لتوحيد القوى المدنية فى ظل عدم عرضها على التيار فى وقت سابق، ما يجعل هناك ضرورة النقاش التفصيلى بشأنها خلال الاجتماع المرتقب.

وأضاف داود لـ"اليوم السابع" أن اتصالات بين قيادات التيار حسمت موعد الاجتماع القادم، خصوصا وأن التيار الديمقراطى لم يجتمع الأسبوع الماضى وكذلك أجل اجتماعه السابق، ما يجعل هناك ضرورة لاجتماع أعضاء المجلس الرئاسى وذلك بعد صدور مبادرة البديل.

بدوره، قال مدحت الزاهد عضو المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى، إن هناك تشديدا على ضرورة الحضور على المستوى الرئاسى بين أحزاب التيار الديمقراطى خلال الاجتماع المقرر له الثامنة مساء غد الأربعاء بمقر حزب العدل لمناقشة المبادرة التى صدرت عن المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى عضو المجلس الرئاسى للتيار.

وأضاف الزاهد لـ"اليوم السابع" أن الاجتماع يناقش الأطر التى يستكمل التيار الديمقراطى عمله من خلالها وبحث مبادرة اللجنة التحضيرى لتوحيد القوى المدنية، ومناقشة مستقبل التيار الديمقراطى فى ظل التغيرات السياسية علاوة على مستقبل العمل بين أحزاب وأفراد المجلس الرئاسى للتيار.

جدير بالذكر أن قيادات المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى أجلوا الاجتماع الأسبوعى للتيار خلال الثلاثة أسابيع الماضية، وهو ما جاء بعده إصدار مبادرة صنع البديل التى نادى خلالها مجموعة من الشخصيات السياسية من بينهم حمدين صباحى لتوحيد القوى المدنية.


- صباحى يعلن إطلاق اللجنة التحضيرية لتوحيد القوى الوطنية ببيان"لنصنع البديل"

- اعتذار القيادات عن عدم الحضور يؤجل اجتماع "التيار الديمقراطى" للمرة الثانية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

صباحى بدون عمل وليس له لون ولا طعم ولا رائحة

تحية كبيرة للسيسي رئيس الجمهورية

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

فرقعه

عدد الردود 0

بواسطة:

ههههههه

اصحابه وزمايله فى البتاع بيقولك لا يمثلنا !!!، ههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

a.hassan

و الله زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

اللي مش جي على باله يشتغل ... يسكت أحسن !

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوفرحة

التيار

عدد الردود 0

بواسطة:

عدلية السمالوطى

عودة الندل ..

نواح الغراب

عدد الردود 0

بواسطة:

سوزي النجار

لا يكن أحدكم لمعه ان أحسن الناس أحسن وأن أساءوا أساء

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

ماذا يريد هذا الصباحى . يريد زعزعة الاستقرار بمصر ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام الدين

فلاسفه الجهل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة