أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس شركة مصر للسياحة لـ"اليوم السابع": 3 مليارات جنيه استثمارات تطوير قرية مجاويش الغردقة.. رشاد رفاعى: هيكلة 300 مليون ديونا للبنوك وتطوير فندق بورسعيد بـ300 مليون.. ووصول أفواج سياحة من البرازيل

الثلاثاء، 08 مارس 2016 06:36 م
رئيس شركة مصر للسياحة لـ"اليوم السابع": 3 مليارات جنيه استثمارات تطوير قرية مجاويش الغردقة.. رشاد رفاعى: هيكلة 300 مليون ديونا للبنوك وتطوير فندق بورسعيد بـ300 مليون.. ووصول أفواج سياحة من البرازيل رشاد رفاعى رئيس شركة مصر للسياحة
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رشاد رفاعى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، أن الشركة تسير فى 3 مسارات فى ظل الأوضاع الراهنة والضعف الشديد فى الحركة السياحية بمصر، وهى مسار الهيكلة المالية ثم الهيكلة الإدارية واستغلال الأصول وفق توجيهات أشرف سالمان وزير الاستثمار، وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة جدولت نحو 300 مليون جنيه قرضًا نظرًا لارتفاع التكلفة السنوية له والمقدرة بـ22 مليون جنيه حيث تم سداد نحو 118 مليون جنيه، لافتًا أن الشركة قامت بهيكلة مالية للديون الخاصة ببعض البنوك والتأمينات والضرائب والكهرباء.

استغلال الأصول وتطوير قرية مجاويش


وأكد أن الشركة أيضًا اتجهت لاستغلال الأصول من خلال الشراكة على قرية مجاويش الغردقة مع شركة وادى دجلة باستثمارات تصل لنحو 3 مليارات جنيه، شركة مصر للسياحة تستفيد من المشروع بنحو 1,2 مليار جنيه، وسيتم دفع 30 مليون فور إرسال خطاب الإسناد لشركة وادى دجلة، بالإضافة إلى 75 مليون لشركة مصر للسياحة العام المالى الجارى، من بين مبلغ 640 مليون جنيه ستدفعه وادى دجلة.

وحول تفاصيل المشروع قال إنه سيتم تطوير القرية القديمة بالكامل بكافة مرافقها وغرفها وحمام السباحة، بالإضافة إلى عمل إسكان سياحى على مساحة فضاء 375 ألف متر وإنشاء مجمعات ترفيهية وتجارية ونادى لوادى دجلة.

كما ستحصل الشركة على فندقين سعة 200 غرفة 4 نجوم فى مجاويش أوراس الحكمة أو سيدى عبد الرحمن أو السخنة خلال مدة أقصاها 3 سنوات

وتبلغ الإيرادات والأرباح المتوقعة من المشروع نحو 2,3 مليار جنيه تحصل القابضة منها على 1,2 مليار جنيه.

وأشار رشاد رفاعى إلى أنه سيتم طرح قطعة أرض مساحتها 33 ألف متر فى مدينة نصر للاستثمار العقارى الفترة المقبلة حيث تم الانتهاء من إعداد كراسة الشروط.

وصول أفواج سياحة من البرازيل


وحول الحركة السياحية قال إن مجموعات أمريكا الشمالية مستمرة حتى نهاية إبريل المقبل، وستبدأ مجموعات من البرازيل زيارة مصر بداية من 12 إبريل لمقبل بمعدل 40 فردًا فى كل فوج .

ولفت إلى أن الحركة السياحية فى مدينة الغردقة تصل لنحو 6% فقط، وهى معدلات منخفضة للغاية نأمل أن تتحرك لأعلى الفترة المقبلة.

ولمواجهة الأزمة قال رفاعى إن الشركة تعيد حاليًا إعادة تأهيل العاملين والقطاعات وتم دمج قطاعات وتكثيف البرامج بالتنسيق مع الغرف السياحية استعدادًا للفترة المقبلة، وأيضًا تسعى الشركة إلى طرح بعض الفنادق لشركات إدارة أجنبية دون المساس بعمال شركة مصر للسياحة مثل فندق رومانس بالإسكندرية وفندق هيلنان فى بورسعيد وهى شركات لديها القدرة على رفع إيرادات الفنادق بنحو 25%، كما تروج للفنادق بشكل مهم خارج مصر وتحافظ على حالة الفنادق أيضًا.

وحول موقف تجديد حق انتفاع فندق بورسعيد قال رفاعى تم الاتفاق مع محافظ بورسعيد على التجديد لمدى 25 سنة قابلة للمد، وسيتكلف تطويره ما بين 250 إلى 300 مليون جنيه.


موضوعات متعلقة..



- وزير الاستثمار: 2.1 مليار جنيه أرباح شركات قطاع الأعمال فى 7 أشهر

- أشرف سالمان: هيكلة شاملة لقطاع الأعمال وحل 156 منازعة استثمارية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة