رئيس شركة الصرف بالقاهرة: انتهينا من إحلال وتجديد خط صرف الزمالك بتكلفة 30 مليون جنيه.. والتوسعة العمرانية أدت لتفاقم الأزمة بالقاهرة الجديدة

الثلاثاء، 08 مارس 2016 10:47 م
رئيس شركة الصرف بالقاهرة: انتهينا من إحلال وتجديد خط صرف الزمالك بتكلفة 30 مليون جنيه.. والتوسعة العمرانية أدت لتفاقم الأزمة بالقاهرة الجديدة منصور بدوى رئيس شركة صرف صحى القاهرة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد خط صرف صحى شارع شجرة الدر بمنطقة الزمالك بطول 600 متر، وذلك بتكلفة وصلت لنحو 30 مليون جنيه.

وأضاف المهندس منصور بدوى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن زيادة التكلفة ترجع لتهالك الخط وهو ما أدى إلى تغييره بالكامل، مشيرا إلى أن الخط يخدم منطقة الزمالك بالكامل، لافتا إلى أنه تم تشغيل الخط بعد الانتهاء من إعادة ترميمه وتجديده.

وفى السياق ذاته، أوضح رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أنه تم بدء التشغيل التجريبى لمحطة صرف صحى الحلزونة، لافتا إلى أن الطاقة الإنتاجية للمحطة تصل لمليون متر مكعب، وتخدم منطقة عين شمس وجزء من مدينة نصر، وأجزاء من مدينة مصر الجديدة، ومنطقة النزهة.

من ناحية أخرى، وبما يتعلق بتفاقم أزمة الصرف داخل مدينة القاهرة الجديدة، أكد أن سبب الأزمة يرجع للتوسعة العمرانية الكبيرة التى شهدتها مدينة القاهرة الجديدة، فى ظل عدم الانتهاء من مشروعات الصرف والمياه الجارى تنفيذها بالمدينة، وهو ما أدى إلى تفاقم الأزمة.

وأكد المهندس منصور بدوى، أن مدينة القاهرة الجديدة بها 18 محطة رفع، مشددا على ضرورة الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها لتتواكب مع التنمية العمرانية الكبيرة بالمدينة.

وأكد رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أنه تم تسليم 3 مدن جديدة قطاع المرافق الخاصة بها لتكون مسئولة عن تنفيذ وصيانة المرافق الخاصة بها، وهى مدن بدر والشروق وخليج السويس.

وأشار إلى أنه جار الإعداد لتسليم أجهزة مدن القاهرة الجديدة والعبور و15 مايو وأكتوبر والشيخ زايد المرافق الخاصة بها ليتولوا مسئولية تنفيذ مشروعات الصرف وصيانتها وتحصيل الفواتير الخاصة بمشروعات الصرف والمياه بالكامل.

وأوضح أنه يأتى ذلك لتنفيذ قرار وزير الإسكان بفصل أجهزة المدن الجديدة عن شركات المياه والصرف، لافتا إلى أن هذا القرار سيعمل على سرعة تنفيذ المشروعات اللازمة وتوفير الوقت اللازم للمخاطبات وخلافه وخاصة أن أصول هذه المشروعات هى تابعة وتحت ولاية أجهزة المدن الجديدة.

وتابع المهندس منصور بدوى، أنه سبق وتم فصل مدينة العاشر من رمضان تنفيذا لقرار المهندس إبراهيم محلب، خلال فترة توليه حقيبة وزارة الإسكان، كما أيضا تم فصل مدينة بنى سويف الجديدة عن شركة مياه وصرف محافظة بنى سويف.


موضوعات متعلقة


- "ضعف الميزانية" وراء تراجع أداء منظومة الصرف الصحى بالقاهرة.. رئيس الشركة: نحتاج 940 مليون جنيه لإحلال وتجديد الشبكات المتهالكة خلال 4 سنوات.. وأكثر من 52 منطقة فى "الجبل الأصفر" محرومة من الخدمة

- شركة الصرف الصحى بالقاهرة تدفع بـ60 شفاطا لسحب مياه الأمطار من الشوارع

- رئيس شركة الصرف الصحى بالقاهرة: رفع تجمعات مياه الأمطار بشوارع العاصمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة