جلال علام: لست ابن التليفزيون المصرى وبعض الموظفين "كفرونى"

الثلاثاء، 08 مارس 2016 09:06 ص
جلال علام: لست ابن التليفزيون المصرى وبعض الموظفين "كفرونى" جلال علام
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم غيابه لأكثر من 8 سنوات عن شاشات التليفزيون، وعن برنامجه الشهير "مواقف وطرائف"، يعود الإعلامى جلال علام، من خلال قناة النهار مرة أخرى، لتقديم نفس البرنامج بشكل جديد، ويعتمد أيضا على عرض أغرب المواقف والطرائف فى العالم، مع التعليق المميز لعلام.

وفى تصريحات لليوم السابع، قال علام، ظهورى فى برنامج "صاحبة السعادة" حرك المياه الراكدة، وأعادنى للتليفزيون بعد غياب 8 سنوات، رغم وجود أكثر من برنامج عرض على الظهور كضيف، ولكنى فوجئت بتعليقات رائعة بعد الحلقة، وأعطتنى ثقة كبيرة، ولم أكن أتخيل أن الناس تحبنى بهذا الشكل.

وأضاف، كنت حريصا على عدم التردد على القنوات الفضائية، ولم أطلب من أى رئيس قناة تقديم برنامج، أو الظهور كضيف فى برامج متعددة، حتى لا أكون مكررا ومستهلكا.

وعن تعاقده مع قناة النهار قال علام، فوجئت بمكالمة هاتفية من عمرو الكحكى العضو المنتدب للقناة، يعرض على الانضمام للقناة، ووجدت أن تصوره للبرنامج هو نفس تصورى، فالفكرة قائمة على لم جميع أفراد الأسرة أمام التليفزيون، وبعدها توجهت خارج مصر، للبحث عن مادة جديدة للبرنامج، حتى لا يعيد عرض بعض الفقرات، كما أن قناة النهار "خدتنى فى حضنها"، فأعتبر نفس أحدث وجه منضم للقناة.

وتابع: رغم انتشار الإنترنت وانفتاح العالم من حولنا، إلا أن جمع المادة المعروضة أصبح أصعب من قبل، فأنا أحاول أن أكون حريصا على عرض كل ما هو جديد، فالحلقة الأولى من البرنامج عرضت، وأتحدى أن يستطيع أى شخص من "السوشيال ميديا" العثور على هذه الفقرات فى الوقت الحالى، فأنا "سبقت يوتيوب"
وأشار علام، أخاطب جميع الأجيال، وحينما أشعر ان إحساس المشاهد بالبرنامج قل، سأتوقف، فلن أستمر على الشاشة إذا لم يكن البرنامج جاذبا للجمهور.

وعن وجود برامج كوميدية ساخرة فى الوقت الراهن قال علام، أحب العمل مع ناس أقوياء، فلا أنتظر أن أكون الشخص الوحيد الذى يقدم برنامج من هذا النوع، والمعيار هنا هو الاستمرار، ولكن أنا صوتى بصمة فى هذا البرنامج، من خلال الشخصية والتعليقات، فمن السهل أن تفتح "يوتيوب" وتشاهد أغرب الطرائف، ولكنها لن تكون لها طعم.

وأكد علام أنه خلال تعاملاته مع الناس يتفاجأ بأن الكثيرين يتذكرون فقرات بعينها من البرنامج، مثل الحيوانات السكرانة والتمساح والقرد، ويتذكرونها، وكأنها حدثت أمس، كما أكثر ما يسعدنى هو أن تقول الأم لابنها بأنه إذا ذاكر بشكل جيد، ستجعله يشاهد برنامج "مواقف وطرائف".

وعن ردود الأفعال عن أول حلقة من برنامج "مواقف وطرائف "على النهار، قال، وصلنى الكثير من التعليقات الإيجابية، والمشاهدات على السوشيال ميديا تقول ذلك.

وأضاف علام: لست ابن التليفزيون المصرى، فأنا دخلت ماسبيرو كضيف، والبعض ساعدنى، وآخر "كفرونى"، ولكن فى النهاية حصلت على خبرة جيدة فى حياتى، ولست موظفا به، مؤكدا أن التليفزيون لن ينهض أبدا، إلا إذا نهض العاملون به بأنفسهم.


اخبار متعلقة:


- جلال علام: اكتشفت حب الناس لى رغم غيابى عن الشاشة 8 سنوات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة