بالصور.. التراث الإسلامى وثقافته بمعرض فى متحف مانهاتن للأطفال فى أمريكا

الثلاثاء، 08 مارس 2016 11:04 م
بالصور.. التراث الإسلامى وثقافته بمعرض فى متحف مانهاتن للأطفال فى أمريكا معرض "أمريكا إلى زنجبار"
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل العمليات الإرهابية التى تحدث وتنسب إلى المسلمين، قد يكون أفضل ما تحتاجه أوروبا هو الرجوع إلى التراث الثقافى الإسلامى؛ كى تتعرف إلى هذه الثقافة على حقيقتها من تسامح وسلام، ولذلك نظم متحف مانهاتن بالولايات المتحدة الأمريكية، معرضا بعنوان "أمريكا إلى زنجبار"، ليعرّف الشعب الامريكى على التراث الإسلامى، ويستمر المعرض حتى نهاية يناير 2017.

معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(1)

معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(2)

ويتيح معرض "أمريكا إلى زنجبار" للأطفال التعرف على جميع البلدان المسلمة وثقافتها والتاريخ الإسلامى، فيقدم المتحف من خلال المعرض تدريب عملى لعمل المشغولات اليدوية وعرض صور ومعلومات من أكثر من 50 بلدا.

معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(3)

معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(4)

ويمكن للأطفال من خلال المعرض استكشاف والتعرف على التجارة القديمة وكيف كانت تتم، فيتعرفون على المراكب الشراعية والجمال المستخدمين فى طرق التجارة، فضلاً عن تجسيد السوق العالمية والعيش فى جو الشراء والبيع للفواكه والأسماك، والتوابل، والخزف، والمنسوجات، والسجاد.


معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(5)

معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(6)


كما يعرض المتحف عمارة المساجد وفنون الهندسة المعمارية الاسلامية الموجودة من جزر المالديف إلى الصين بخاصية الـ 3D، فضلاً عن عرض أعمال أصلية لفنانين مسلمين من سيراميك مزخرف، وسجاد، ويقدم أيضاً مجموعة من العروض وورش العمل، لتأليف الموسيقى باستخدام الطبلة، والعود، والناى، والاستماع إلى القصص من قبل الأسر الأمريكية المسلمة.

معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(7)

معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(8)

ويذكر أن متحف مانهاتن للأطفال بعد إقامته مجموعة من معارض قدمت الثقافات الشعبية لليونان القديمة والصين واليابان، يواصل سلسلة معارضه الثقافية وسلسلة الاستكشافات بالتطرق إلى الثقافات الإسلامية فى العالم وعرض تراثها فى معرض "أمريكا إلى زنجبار"، و زنجبار هى مجموعة جزر واقعة بالمحيط الهندى تابعة لتانزانيا فى شرق أفريقيا.

معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(9)


معرض-أمريكا-إلى-زنجبار-(1)


موضوعات متعلقة..



بالصور.. مشروع نحتى مستوحى من لاجئى سوريا يفوز بالمركز الأول فى مسابقة بلندن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة