النائبة كارولين ماهر: لا بد من تشريعات لإنصاف المرأة

الثلاثاء، 08 مارس 2016 06:37 م
النائبة كارولين ماهر: لا بد من تشريعات لإنصاف المرأة النائبة كارولين ماهر
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت كارولين ماهر عضوة بالبرلمان، خلال الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، إلى وضع تشريعات لإنصاف المرأة، وطالبت الجميع بالعمل على تحقيق هذا الهدف.

وقالت كارولين ماهر عضوة البرلمان، إنها بدأت حياتها وكانت تحب الرياضة بكل أنواعها منها التايكوندو، مضيفة: كان حلمى أن أكون بطلة أولمبياد ولم أصل للحلم الذى طالما راودنى، حيث كانت هناك معوقات كثيرة.

وأوضحت أن الدستور أنصف المرأة وهناك 89 عضوة فى البرلمان، ولكن لم نصل إلى المناصفة المطلوبة بين الرجل والمرأة ولا بد من العمل بوضع تشريعات لإنصاف المرأة وعلى الجميع العمل فى إطار واحد لتحقيق هذا الهدف.

وأضافت عضو البرلمان خلال الاحتفال باليوم العالمى للمرأة وأحد النماذج التى عرضت تجربة نجاحها على الحضور، خلال الحفل، أن الاتحاد الدولى للتايكوندو قرر وقتها أخذ عينات للكشف عن المنشطات، وتبين أن عينتها إيجابية، مشددة على أنها أقامت دعوى قضائية كلفتها وقتها ما يقرب من 30 ألف دولار وحكمت لصالحها وحصلت على تعويض بلغ ما يقرب من 30 ألف دولار وهى أعلى نسبة.

وأوضحت عضوة البرلمان، أنها حصلت على 130 جائزة من 39 دولة وصنفت كأحسن 10 رياضيين، مؤكدة أنها تلقت اتصالا العام الماضى للتعيين فى البرلمان ضمن 14 عضوة تم اختيارهم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة: ده شىء شرفنى جدا، مؤكدة أن التوفيق بين العمل العام وأسرتها شىء صعب ولكن هناك دعما من أسرتها، موضحة أنها لم تنم سوى 4 ساعات يوميا، قائلة: مثلى الأعلى والدى ووالدتى.


موضوعات متعلقة..


سألنا المصريات "تعرفى أن النهاردة اليوم العالمى للمرأة؟".. فأجبن: "أول مرة نسمع عنه" ستات مصر يستقبلن اليوم "بطحنة الشغل والمدارس".. مى سعيد: آخر حاجة سمعت عنها "عيد الأم".. وفاطمة حسن: زيه زى كل يوم

فى يوم المرأة.. كريستيانو رونالدو مع والدته والشاب خالد يهدى أغنية للنساء

بدء الاحتفال باليوم العالمى للمرأة بحضور غادة والى

"حقوق الإنسان": أوضاع المرأة المصرية تحتاج مراجعة لمنظومة التشريعات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة