الرئيس السودانى يشارك بعد غد فى مناورات "رعد الشمال" بحفر الباطن

الثلاثاء، 08 مارس 2016 12:46 م
الرئيس السودانى يشارك بعد غد فى مناورات "رعد الشمال" بحفر الباطن الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار السعوديه



يشارك الرئيس السودانى عمر البشير، بعد غد الخميس، فى مناورات "رعد الشمال" بحفر الباطن بالمملكة العربية السعودية، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال الدكتور إبراهيم غندور، وزير الخارجية السودانى- لدى عودة الرئيس البشير إلى مطار الخرطوم الثلاثاء، بعد أن شارك فى القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا- أن الرئيس البشير أجرى عددا من اللقاءات مع بعض رؤساء الوفود المشاركة شملت رئيس المؤتمر الوطنى الليبى حيث بحثا مآلات الأوضاع فى ليبيا وانعكاساتها على دول الجوار فى ظل انقسام ليبيا على نفسها وكيفية مكافحة التطرف.

ولفت غندور الانتباه إلى لقاء الرئيس البشير بنائب رئيس مجلس الوزراء القطرى ومسئول ملف دارفور فى الوساطة القطرية الشيخ أحمد بن عبد الله ال محمود، والذى تطرق إلى استقرار الأوضاع بدارفور على ضوء إجراء الاستفتاء الإدارى كأحد استحقاقات وثيقة الدوحة للسلام بدارفور، حيث أكد آل محمود التزام قطر بمتابعة تنفيذ عملية السلام فى دارفور.

وأضاف أن الرئيسين البشير والإندونيسى جوكو ويدودو بحثا الأوضاع الثنائية بين البلدين بالتركيز على المجالات الاقتصادية والتبادل التجارى والثقافى، مشيرا إلى وجود 650 طالبا إندونيسيا يدرسون بالجامعات السودانية.

كما بحث البشير مع وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، مجمل العلاقات بين السودان والسعودية ومشاركة السودان فى مناورات "رعد الشمال" وتطورات الأوضاع فى المنطقة خاصة فلسطين والقدس الشريف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة