الأطباء: لا يمكن شطب العضو المتهم باغتيال هشام بركات إلا بعد صدور حكم نهائى

الثلاثاء، 08 مارس 2016 05:32 م
الأطباء: لا يمكن شطب العضو المتهم باغتيال هشام بركات إلا بعد صدور حكم نهائى الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء، إن النقابة لا يمكنها شطب الدكتور يحيى موسى المتهم باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، إلا بعد صدور حكم قضائى نهائى بحقه، تطبيقا لمبدأ أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته.

وأوضح سمير، لليوم السابع، أن عشرات الأطباء متهمين بقضايا غير مهنية، لها علاقة بالسياسة وغيرها من القضايا، لكن لا يمكن مساءلتهم قبل إثبات إدانتهم، مشيرا إلى أن قانون نقابة الأطباء، يقسم القضايا إلى نوعين القضايا المهنية، يأتى دور النقابة بها بأنها تشترط أن تخطر النيابة النقابة قبل البدء فى التحقيق ومن حقها التضامن مع الطبيب إما بإرسال عضو أو من خلال المحامى.

ولفت إلى أن النوع الثانى هو القضايا غير المهنية، والتى تلتزم فيها النقابة بالتضامن مع الطبيب اجتماعيا طالما لم يصدر ضده حكم، وإذا ثبت عليه إدانته يتم تحويله للتأديب، وفى حال انها قضية ضد الشرف يتم فصله.


موضوعات متعلقة


الإنتربول يلاحق "يحيى موسى" المشرف على اغتيال النائب العام السابق.. الأمن يرصد اتصالات بين القيادى الإخوانى من تركيا بالعناصر الإخوانية فى القاهرة.. المتهم يحرض على استهداف السفارات والشخصيات العامة


بالفيديو..وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى : حركة حماس وراء اغتيال الشهيد هشام بركات..والإخوانى يحيى موسى قاد المجموعة المنفذة..ويؤكد: كشفنا مؤامرة كبرى خطط لها الإخوان ولا مصالحة مع الجماعة الإرهابية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor Khatab

نقابة الاطباء الاخوانيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة