ألقاب تجمع نجوم الرياضة بأهل الفن.. كاظم الساهر وحسنى عبد ربه "القيصر" ..الوحش فى مواجهة بين ملك الترسو وإكرامى .. الساحر وجهان لمحمود عبد العزيز وتريكة ... وحازم إمام يعيد ذكريات الإمبراطور أحمد زكى

الثلاثاء، 08 مارس 2016 09:10 ص
ألقاب تجمع نجوم الرياضة بأهل الفن.. كاظم الساهر وحسنى عبد ربه "القيصر" ..الوحش فى مواجهة بين ملك الترسو وإكرامى .. الساحر وجهان لمحمود عبد العزيز وتريكة ... وحازم إمام يعيد ذكريات الإمبراطور أحمد زكى الساحران محمود عبد العزيز وأبو تريكة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقاب كثيرة يتم إطلاقها على أى نجم أو فنان، ويتم تداولها من جانب الجماهير ووسائل الإعلام، وتستمر معهم فى حياتهم وبعد مماتهم ، إلا أن هناك ألقابًا لم تتوقف عند فنان أو مطرب بعينه ، بل استمرت ولكن مع نجوم الكرة واللاعبين بعد ظهور نجم جديد بنفس الموهبة، ليدخل فى دائرة أصحاب الألقاب المميزة، التى تجمع نجوم الرياضة بأهل الفن..

1--القيصر

القيصر مقاسمة بين الساهر وعبد ربه


لم يتبادر لذهن الشاعر السورى الراحل نزار قباني، أن اللقب الذى أطلقه على المطرب كاظم الساهر "قيصر الأغنية العربية "سيتم تداوله فى الوسط الرياضى ، وتهديه جماهير الإسماعيلى لحسنى عبد ربه لاعب الدروايش والمنتخب الوطنى.

2-الامبراطور

الإمبراطور


بعد أن جسد الفنان الراحل أحمد زكى دوره فى فيلم الإمبراطور عام 1990 ، لازمه اللقب خارج الاستوديوهات حتى أصبح يلقب بالإمبراطور ، ليتكرر اللقب مرة أخرى مع حمادة إمام أو الثعلب الصغير الذى لقبته الجماهير بالإمبراطور نظرا لأخلاقه والتزامه داخل الملعب.

3--الوحش

الوحش


الفنان فريد شوقى اشتهر بأدوار القوة والعضلات والفتونة، حتى لقبته الجماهير بـ "وحش الشاشة" ، وفى فترة الثمانينات ومع بداية غزو الأهلى لقارة أفريقيا حصل إكرامى على لقب"وحش أفريقيا" فى ظل الاعتماد عليه رغم المنافسة بين ثابت البطل وشوبير .
4--العالمى

العالمى


عمر الشريف لٌقب بالعالمى نظرا للأدوار التى أداها فى السينما العالمية ، والتى بدأت بفيلم لورانس العرب، وما تلاها من أعمال ، جعلته يرسخ خطاه على أراضى هوليود ، ليأتى احتراف أحمد حسام ميدو بالأندية الأوربية ، ليصاحب لقب "العالمى" ميدو طوال مشواره الكروى داخل وخارج الملاعب بسبب نجاحاته المتتالية
5--الساحر

الساحر


الفنان محمود عبد العزيز أو كما يلقبه الجميع داخل الوسط أو خارجه بالساحر ، إشارة إلى الشخصية التى أداها فى الفيلم الذى يحمل نفس اللقب" الساحر" ، ليتم اقتباس اللقب من الفن إلى الرياضة وتٌطلقه الجماهير نفسها على محمد أبو تريكة لاعب الأهلى والمنتخب السابق لأن الكرة تطاوعه كيفما شاء أن يوجهها.


أخبار متعلقة


-الماجيكو والامبراطور .. "خط أحمر" فى مدرجات تويتر


-حسنى عبد ربه يعترف: ركلة الجزاء ضد المقاولون غير صحيحة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة