40 فنانا وطلاب كليات الفنون الجميلة يناقشون الوحدة الوطنية بجاليرى لمسات

الثلاثاء، 08 مارس 2016 06:32 م
40 فنانا وطلاب كليات الفنون الجميلة يناقشون الوحدة الوطنية بجاليرى لمسات جانب من الافتتاح
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص عدد كبير من الفنانين المشاركين بلوحات فنية فى معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان "مصرية بالموزايك" - الذى افتتحه الناقد الفنى سمير غريب - بحضور مجموعة من أوائل الخريجين والطلاب المميزين وبعض أساتذة كليات الفنون الجميلة على مستوى الجمهورية. وضم المعرض لوحات بأشكال مختلفة لأكثر من 40 فنانا مشاركين بقطع فنية كبيرة وصغيرة الحجم.

وأكد الفنان عادل نصيف حرصه على المشاركة بجاليرى "مصرية بالموزايك" بلوحة "إسكندرية"، والتى تهدف لتوصيل الكفاءات الفنية، والقدرة على إنتاج جدارية تزين وتجمل شوارع مصر المختلفة وتقدم جرعة تثقيفية للمواطن وتكون سببا فى رفع الذوق الفنى لديه.

وطالب "نصيف" المسئولين بتوخى الحذر والدقة فى مسألة اختيار الأعمال الفنية سواء نحتية أو تماثيل فى الشوارع والميادين، والتى تجعلنا نحارب القبح، مشيرا إلى أن المصريين أول من أنتجوا كل أنواع الفنون المختلفة من نحت وفن تشكيلى قبل التاريخ.

ومن جانبه قال الفنان سعد رومانى - المشارك بلوحة "الصياد" - إن لوحته ترسم رجلا عجوزا يجلس متأملا وتبرز فيه التعابير وملامح الوجهه، وإبراز تفاصيل البشرة والوجه والظل والملابس من خلال فن الموزاييك، موضحا أن لوحته واحدة من كلاسيكات الفن منقولة عن لوحة زيتية صغيرة، وأن كل فرد له نظرة إلى اللوحة بالطريقة التى يريدها هو.

وأوضحت الدكتورة دينا يسرى - أستاذة بكلية فنون جميلة جامعة المنصورة - أن مشاركتها فى جاليرى "مصرية بالموزايك" من خلال لوحة فنية بعنوان "الانتظار" التى تعبر الانتظار والترقب، بصورة فتاة فى اللوحة وسط الغابات والأدغال وسط ظلمة الليل، فى انتظار شخص ما ونقطة ضوء فى وسط الظلام التى توحى بالأمل والانفراج مع بزوغ الفجر والشروق.

من ناحيته، قال الفنان ريمون صموئيل إن لوحته الجديدة التى رسمها فى وقت الثورة بعنوان "الوحدة" التى توضح كل الرموز الدينية الموجودة فى أرض مصر من الديانات المختلفة، وذلك بإظهار وحدة الترابط من خلال عناصر فنية، مضيفا أن لوحته "الوحدة" هى أول لوحة مصرية تشارك فى الموسوعة الدولية للموزايك بأمريكا، والتى تضم مجموعة كبيرة من فنانى هذا اللون على مستوى دول العالم.

وشاركت الفنانة إيرينى بولس المشاركة بلوحة "فنون الأوبرا" التى تعبر اللوحة عن حب الحياة والبهجة والفرحة، والتى تضم اللوحة مجموعة من الآلات الموسيقية كالبيانوا والبوق والباليه.

من جانبه قال بشار أحمد بيركرات، مدير تسويق جاليرى لمسات، إن المعرض يمثل أول حدث فنى خاص بلون "الموزايك" فى الشرق الأوسط والذى يشارك فيه أكثر من 40 فنانا يستمر حتى 17 مارس، تحديدا أن اللوحات الموزايك كانت نادرة فى المعارض الفنية، لافتا إلى أن هدف المعرف هو التوصيل والربط بين رواد فن الموزايك وأساتذة كلية الفنون الجميلة، ومجموعة من أوائل الخريجين والطلاب المميزين.


معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (1)

معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (2)

معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (3)

معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (4)

معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (5)

معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (6)

معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (7)

معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (8)

معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (9)

معرض فنى بجاليرى لمسات بعنوان مصرية بالموزايك (10)



موضوعات متعلقة..


- افتتاح معرض "مصرية بالموزايك" بجاليرى لمسات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة