خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تكتيك المدربين فى دورى الأبطال.. زيدان × سباليتى

الثلاثاء، 08 مارس 2016 06:17 م
تكتيك المدربين فى دورى الأبطال.. زيدان × سباليتى فرحة لاعبى ريال مدريد بهدف رونالدو فى الذهاب
كتب- محمود البي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدام قوى بين الفرنسى زين الدين زيدان مع لوتشيانو سباليتى فى العاشرة إلا ربع من مساء الليلة بين ريال مدريد وروما بإياب دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

المدربان المُعينان فى وسط الموسم الجارى من المنتظر أن يُقدما لنا وجبة كروية دسمة خاصة مع وصول فريق روما لأفضل مستوياته مع اكتمال فريق ريال مدريد بعودة جاريث بيل من الإصابة، ورغم غياب كريم بنزيما.

ونستعرض فى التقرير تكتيك الفريقان فى ليلة الأبطال:


يسير الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد، منذ قيادته لفريق الملكى فى 4 يناير الماضى خلفا لرفاييل بينيتيز على نفس اسلوب لعب الإيطالى المخضرم كارلو انشيلوتى، ولكنه يتفوق فى سياسية التدوير بين اللاعبين.

يلعب ريال مدريد مع زيدان بطريقة لعب ثابتة 4-3-3 فى الهجوم تتحول بالدفاع إلى 4-4-2 والاعتماد بشكل قوى على الجوهرتين بالوسط لوكا مودريتش وتونى كروس للسيطرة على منطقة العمليات.

يتميز ريال مدريد مع زيدان بالقدرة الكبيرة على خلق الفرص والضغط المبكر ودفاع الفريق بالكامل دون إستثناء، وهو الأمر الذى غاب عن الفريق فترة ولاية بينيتيز، كما ستمثل عودة الويلزى جاريث بيل من الإصابة اكتمال أسلحة الفريق باستثناء كريم بنزيما الذى يعانى من الإصابة.

ومن المتوقع أن يدفع زيدان بالشاب البرازيلى كاسيميرو بوسط الفريق الملكى لإحكام السيطرة على المباراة مع الاستفادة من غياب البلجيكى ناينجولان لدى روما للإصابة.

تشكيل ريال مدريد مع زيدان الليلة أمام روما على النحو التالى:


حراسة المرمي: كيلور نافاس
الدفاع: كارفخال، راموس، فاران "بيبي"، مارسيلو
الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو
الهجوم: بيل، رونالدو، جيمس "فاسكويز"

1-لتشكيل-ريال-مدريد-امام-روما

روما العائد مع سباليتى


جاءت قيادة لوتشيانو سباليتى لفريق روما بدلا من الفرنسى رودى جارسيا بالنفع والمكاسب الكبيرة للذئاب الذى تغير جلده مع الرجل الأصلع.

ويلعب روما مع سباليتى بطريقة لعب 4-2-3-1 بالاعتماد على سرعة الثنائى الفرعونى محمد صلاح وستيفان الشعراوى مع المهاجم الوحيد البوسنى إيدين دجيكو بالرغم من افتقاد الذئاب لماكينة خط الوسط البليجكى رادجا ناينجولان للإصابة.

ويسعى سباليتى الليلة لاستغلال سرعة المصرى محمد صلاح مع دقة تمريرات البوسنى الموهوب ميراليم بيانيتش لتفتيت حصون دفاع ريال مدريد وتحقيق المعجزة خاصة إذا شارك الثنائى بيبى بجوار راموس مع اندفاع البرازيلى مارسيلو بالهجوم.

وتكمن خطة سباليتى فى الدفاع بقوة وإغلاق مفاتيح ريال مدريد، بعدم السماح لجوانب بالهجوم بسهولة مع ايقاف الوحشين جاريث بيل ورونالدو.

تشكيل روما على النحو التالي:


حراسة المرمي: تشيزنى
الدفاع: فلورينزى، مانولاس، زوكانوفيتش، لوكاس دين
الوسط: كيتا، ميراليم بيانيتش، دييجو بيروتى
الهجوم: محمد صلاح، الشعراوى، دجيكو.

2-تشكيل-روما-امام--ريال-مدريد


موضوعات متعلقة..


- أخبار ريال مدريد اليوم.. عودة بيل ومارسيلو للتشكيل الأساسى أمام روما

- صحف إيطاليا: محمد صلاح يقود هجوم روما أمام ريال مدريد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة